الرئيسية / أسواق المال / إنشاء أول جدول حياة اكتواري مصري

إنشاء أول جدول حياة اكتواري مصري

كتب – محمد كمال

أكد الخبير التأميني، ورئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة المالية، محمد المغربي، أن اتفاق الهيئة العامة للرقابة المالية على إنشاء أول جدول حياة إكتواري مصري يعد خطوة هامة في مجال صناعة التأمين والوساطة التأمينية.

وقال إنه بمقتضى الجدول تتوفر العوامل الحقيقية التي تؤثر على معدلات الوفيات، وبالتالي تحقيق التسعير العادل لوثائق تأمينات الحياة بما يتفق أيضا مع ظروف المجتمع لمعدلات الوفاة و العجز و معايير الأداء الدولية لأسواق تأمينات الحياة.

وأشار المغربي، إلى أن بتلك الجداول تحل مشكلة كبيرة كانت تواجه النشاط التأميني، ألا وهي صعوبة تحديد التسعير السليم حيث سيتم مراعاة الأسس الفنية السليمة عند تسعير الوثائق لضمان من ناحية عدم المغالاة في التسعير، ومن ناحية أخرى الالتزام بعدم التدني في الأسعار إلى الحد الذي يضر بصناعة التأمين.

وأضاف المغربي، أن من أهداف تلك الجداول العمل على تحديثها بصورة مستمرة طبقا للظروف والعوامل المختلفة التي تمر بها البلاد وأيضا من خلال تدريب الاكتواريين والمتخصصين الذين سيساهمون في التحديث المستمر لتلك الجداول الاكتوارية.

وأكد أن التطوير الحالى في بوليصة التأمين على الحياة ستساهم بصورة إيجابية في الرقي بأنظمة المعاشات الاختيارية التي توفرها صناديق التأمين الخاصة وتطوير المنتجات القائمة وابتكار أنظمة جديدة.

وأشار المغربي، إلى أن النظام الجديد القائم على الحسابات الدقيقة، سيحقق حماية أفضل وأقوى لحقوق حملة الوثائق من خلال دقة أكبر في حساب الاحتياطيات الحسابية والنماذج الاكتوارية لوثائق تأمينات الحياة.

شاهد أيضاً

شاب مصري يصنع شيبسي من الموز

كتب – محمد كمال استطاع شاب مصري أن ينفذ فكرة تم عرضها خلال منتدى دندرة …

دبي تستضيف الدورة الأولى من معرض “كونيكت” للطيران

دبي – مصادر نيوز أعلنت شركة ريد ترافيل إكزيبشنز المنظمة لمعرض سوق السفر العربي في …