الرئيسية / أسواق المال / البورصة المصرية تربح 4.8 مليار جنيه في مستهل جلسات الأسبوع

البورصة المصرية تربح 4.8 مليار جنيه في مستهل جلسات الأسبوع

القاهرة – مصادر نيوز

حققت مؤشرات البورصة، مكاسب قوية لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد، بداية تعاملات الأسبوع، مدعومة بمشتريات المستثمرين المصريين، وفقا لبوابة الشروق.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 8ر4 مليار جنيه، وبلغ 9ر769 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت قيمتها 850 مليون جنيه.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسي “إيجي إكس 30” بنسبة 18ر1 في المائة ليغلق عند مستوى 83ر13525 نقطة، كما ارتفع مؤشر “إيجي إكس 70” الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 14ر0 في المائة ليسجل 24ر688 نقطة، وربح مؤشر “إيجي إكس 100” الأوسع نطاقا ما نسبته 3ر0 في المائة ليغلق عند مستوى 33ر1729 نقطة.

وقال محمد عسران العضو المنتدب لشركة (ايفا) لتداول الأوراق المالية، إن أداء السوق غلب عليه عمليات المتاجرة السريعة والانتقال بين الأسهم، وخاصة من المستثمرين الأفراد، ما انعكس إيجابيا على أحجام التداول التي تحسنت بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم مقارنة بالجلسات الماضية.

وأضاف أنه دعم نشاط السوق اليوم النظرة المتفائلة والإيجابية من المؤسسات الدولية بشأن الاقتصاد المصري، وقرب حصول مصر على الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي والمتوقع لها في النصف الثاني من هذا شهر يناير الجاري، وصاحب ذلك تقارير فنية ومالية تؤكد قدرة الأسهم المصرية على التعافي ومعاودة الصعود بقوة خلال عام 2019.

شاهد أيضاً

مقتل قائد الشرطة الأفغانية في هجوم لطالبان

دبي – مصادر نيوز صرح متحدث باسم الشرطة الأفغانية -اليوم الأحد- بأن 6 على الأقل …

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية

كتبت – أماني فؤاد عادت المملكة العربية السعودية لرفع حيازتها من أدوات الدين الأمريكية خلال …