الرئيسية / أهم الأخبار / السيسي يبدأ اليوم جولة خليجية تشمل عُمان والإمارات

السيسي يبدأ اليوم جولة خليجية تشمل عُمان والإمارات

القاهرة – (مصادر نيوز)

يبدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، جولة خليجية يستهلها بزيارة لسلطنة عمان، حيث يلتقي السلطان قابوس بن سعيد، في زيارة تستغرق 3 أيام، ثم يتوجه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصري، في بيان، إنه “من المقرر أن تشهد زيارة إلى مسقط التباحث حول سُبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وآخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

لافتًا إلى أن السيسي سيلتقي خلال زيارته إلى مسقط، عدداً من رجال الأعمال والصناعة العمانيين، في إطار السعي لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

أوضح راضي أنه عقب ختام زيارة السيسي إلى مسقط، سيتوجه إلى أبوظبي في زيارة لدولة الإمارات العربية يجري خلالها مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، كما سيتم خلال المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن الرئيس المصري سيجتمع خلال الزيارة والوفد المرافق له مع مجموعة من “رجال الأعمال والتجارة، بالإضافة إلى بحث عدد من الملفات المهمة، خاصة ما يتعلق بالجانب الاقتصادي”.

شاهد أيضاً

شاب مصري يصنع شيبسي من الموز

كتب – محمد كمال استطاع شاب مصري أن ينفذ فكرة تم عرضها خلال منتدى دندرة …

دبي تستضيف الدورة الأولى من معرض “كونيكت” للطيران

دبي – مصادر نيوز أعلنت شركة ريد ترافيل إكزيبشنز المنظمة لمعرض سوق السفر العربي في …