الرئيسية / أخبار عاجلة / العثور على حطام طائرة إيميليانو سالا مهاجم فريق «كارديف سيتي»

العثور على حطام طائرة إيميليانو سالا مهاجم فريق «كارديف سيتي»

دبي – مصادر نيوز

أعلن فريق بحث، أمس الأحد، عن أنه عثر على حطام طائرة كانت قد فقدت فوق القنال الإنجليزي وعلى متنها مهاجم فريق كرة القدم كارديف سيتي، إيميليانو سالا، والطيار ديفيد إبوتسون، بحسب وكالات.

وقال مدير عمليات البحث، ديفيد ميرنز، إن “حطام الطائرة التي كان على متنها إيميليانو سالا والطيار ديفيد إبوتسون عثر عليها في وقت مبكر من صباح أمس الأحد”.

وتابع ميرنز أن “الشرطة أخطرت عائلة كل من إيميليانو سالا وديفيد إبوتسون”، مضيفا أنه من المقرر أن يصدر اليوم الاثنين بيانا من شعبة التحقيق في الحوادث الجوية في بريطانيا.

وأضاف ميرنز، العالم البحري الذي أدار عملية البحث، بتمويل خاص نيابة عن عائلة سالا، شمالي جيرنزي، لشبكة “سكاي نيوز”، أنه تم تحديد موقع حطام الطائرة “في وقت سابق من صباح أمس الأحد”.

يذكر أن الطائرة التي كانت تقل اللاعب الأرجنتين سالا، 28 عاما، إلى ويلز من فرنسا، بعد توقيعه للانضمام إلى صفوف كارديف، اختفت من على شاشات الرادار أثناء عبورها القنال الإنجليزي في 21 يناير.

وبعد الإعلان عن إيقاف عمليات البحث عن اللاعب في الـ24 يناير الماضي، تم جمع 260 ألف جنية إسترليني (340 ألف دولار) لتمويل عملية البحث الخاصة.

يذكر أن ديفيد باركر، المسؤول عن إدارة ميناء جزيرة جيرنزي، أشار في بيان الإعلان عن ايقاف عمليات البحث الرسمية إلى أن فرص بقاء سالا وإيبوتسون على قيد الحياة باتت “ضئيلة للغاية”.

وكان فريق كارديف سيتي، الذي ينافس بالدوري الانجليزي الممتاز، تعاقد مع سالا مهاجم فريق نانت الفرنسي مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار)، في صفقة قياسية للنادي الويلزي.

وذكرت تقارير إخبارية أن سالا بعث رسالة عبر تطبيق (واتس آب) أشار خلالها إلى أنه يشعر بالخوف قبل اختفاء الطائرة، موضحا أنه كان يشعر بـ”ذعر بالغ”.

شاهد أيضاً

صفقات تجاوزت 4 مليار درهم في اليوم الأول من “أيدكس” و”نافدكس”

كتبت – إيمان حامد أعلن المتحدث الرسمي لمعرض الدفاع الدولي “آيدكس”، العميد ركن محمد خميس …

ما حقيقة شراء ولي العهد السعودي لمانشستر يونايتد؟

كتبت – إيمان حامد ترددت أخبار مؤخرا حول نية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن …