الرئيسية / أخبار الشركات / الهلالي القابضة تعتزم إقامة مدينة طبية في مصر بتكلفة 1.2 مليار دولار

الهلالي القابضة تعتزم إقامة مدينة طبية في مصر بتكلفة 1.2 مليار دولار

مصادر نيوز – إيمان حامد

تعتزم مجموعة الهلالي القابضة للاستثمار، إقامة مدينة طبية متكاملة في مصر، على مساحة 620 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 1.2 مليار دولار.

قال الدكتور سامي الهلالي، رئيس المجموعة، في تصريحات خاصة لمصادر نيوز: “إن المشروع يتضمن مستشفى عام تعليمي وثلاث مستشفيات متخصصة، وكلية للطب والتمريض، علاوة على مبان سكنية وإدارية، ومجمع تجاري”.

أضاف رئيس الهلالي القابضة: “من المقرر إقامة المشروع في القاهرة الجديدة أو مدينة السادس من أكتوبر، وجاري إنهاء العقود مع الهيئة المصرية العامة للاستثمار والمناطق الحرة، على أن تكون الأرض المخصصة بنظام التمليك”.

“المستشفى التعليمي يضم نحو 800 سرير، و4 وحدة عناية مركزة، ومن 10 غرف عمليات، علاوة على 50 عيادة خارجية، ويشمل المشروع كذلك معهد للتمريض ومركز للأبحاث الطبية، ومختبرات ومعامل تحاليل، بالإضافة إلى مجمع تجاري شامل، ومبان سكنية وإدارية، علاوة على مدرسة لأبناء العاملين في المدينة الطبية، وصيدليات ومواقف سيارات”، يقول الهلالي.

وأكد الهلالي أن المشروع يهدف إلى جعل مصر مركزًا لجذب طالبي الخدمات الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المقرر أن تبدأ الإنشاءات الخاصة بالمدينة الطبية نهاية الربع الأول من العام 2018 على أن تنتهي الأعمال الإنشائية ويبدأ العمل في المدينة مطلع عام 2019، وفق الدراسة المقدمة من شركة أموال وأعمال للاستشارات والمملوكة لمجموعة الهلالي القابضة للاستثمار.

“يوفر المشروع نحو 4آلاف فرصة عمل في الخدمات اللوجيستية منذ بدء الإنشاءات ومع عمل المشروع علاوة على الكوادر الطبية والفنية” يقول الهلالي.

وبحسب الدراسة التي أعدتها شركة أموال وأعمال، لا يزيد عدد الأسرة في المشافي الحكومية 600 سرير، ونحو 42% من إجمالي سكان مصر غير مشمولين بخدمات الرعاية الصحية، علاوة على انخفاض مستوى المعيشة في مصر وتعد أقل في تكلفة الخدمات الطبية مما يجعلها سوقًا جاذبة للسياحة العلاجية.

وكشفت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في مصر، تراجع حجم الإنفاق على الصحة إلى 5% من إجمالي الإنفاق العام للدولة خلال عام 2016- 2017 مقابل 5.2% نسبة الإنفاق خلال العام السابق عليه.

وأضاف جهاز الإحصاء أن حجم الإنفاق على الصحة بنحو 48.9 مليار جنيه من إجمالي 974.8 مليار جنيه خلال عام 2016- 2017، مقابل 44.9 مليار جنيه من إجمالي 864.6 مليار جنيه خلال عام 2015- 2016.

كلمات دالة

#مصادر نيوز  #مصر  #رعاية صحية  #مشروعات  #أهم الأخبار  #اقتصاد وأعمال

شاهد أيضاً

شاب مصري يصنع شيبسي من الموز

كتب – محمد كمال استطاع شاب مصري أن ينفذ فكرة تم عرضها خلال منتدى دندرة …

دبي تستضيف الدورة الأولى من معرض “كونيكت” للطيران

دبي – مصادر نيوز أعلنت شركة ريد ترافيل إكزيبشنز المنظمة لمعرض سوق السفر العربي في …