الرئيسية / أهم الأخبار / تعاون كوري سعودي في مجال الملكية الفكرية

تعاون كوري سعودي في مجال الملكية الفكرية

دبي – مصادر نيوز

يعتزم المكتب الكوري للملكية الفكرية المشاركة كشريك استراتيجي في مشروع إنشاء نظام بيئي للملكية الفكرية لـ “رؤية المملكة 2030” التي تتخذها المملكة العربية السعودية كاستراتيجية للنمو الوطني، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) اليوم الخميس.

وعقد رئيس المكتب الكوري الجنوبي بارك وون-جو والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للملكية الفكرية عبد العزيز بن محمد السويلم محادثات رفيعة المستوى بشأن الملكية الفكرية الأربعاء في سول حيث وقعا على خطة العمل للتعاون في مجال الملكية الفكرية بين سول والرياض.

وتحتوي خطة العمل هذه على برامج التعاون بين البلدين، بما فيها وضع وتنفيذ استراتيجية وطنية للملكية الفكرية وتطوير نظام المعلومات الإدارية حول براءات الاختراع وتطوير القوى العاملة المتخصصة في مجال الملكية الفكرية.

وتم تحديد النقاط الرئيسية لمشروع التعاون بين البلدين لخلق نظام بيئي للملكية الفكرية في السعودية مثل نوع المشروع ونطاقه ومدته.

ومن أجل التنفيذ السلس لمشروع التعاون بين البلدين، تنص خطة العمل على أن كوريا الجنوبية ترسل 15 خبيرا في الملكية الفكرية إلى السعودية، وأن تتكفل السعودية بالتكلفة الإجمالية لمشروع التعاون.

يذكر أن المكتب الكوري للملكية الفكرية أرسل 5 خبراء لفحص براءات الاختراع إلى دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2014 في إطار مشروع التعاون. وقام بتنفيذ مشروع تطوير النظام المعلوماتي لإدارة براءات الاختراع بقيمة 5ر4 مليون دولار بنجاح في الإمارات ووقع على عقد للصيانة والإصلاح، بحسب يونهاب.

وقال رئيس المكتب ، إن خطة العمل هذه ستدعم تنفيذ رؤية المملكة 2030 في مجال الملكية الفكرية وستسهم في تعزيز التعاون المستقبلي بين كوريا والسعودية.

شاهد أيضاً

إيران تفشل في إطلاق قمر صناعي

دبي – مصادر نيوز فشلت إيران، الثلاثاء، في وضع قمر صناعي في المدار بعد إطلاقه في …

مصر توثق مراحل إنشاء البرج الأيقوني في فيلم تسجيلي

القاهرة – مصادر نيوز قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، إن …