الرئيسية / غير معروف / ديوا” تحصد جائزة الإنجاز الخاص في نظم المعلومات الجغرافية

ديوا” تحصد جائزة الإنجاز الخاص في نظم المعلومات الجغرافية

دبي – مصادر نيوز

فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة الإنجاز الخاص في نظم المعلومات الجغرافية، التي يقدمها معهد بحوث الأنظمة البيئية “إسري”، وذلك خلال انعقاد “المؤتمر العالمي لمستخدمي إسري 2018″، الذي نظمت فعالياته في مدينة سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وتكرّم جوائز الإنجاز الخاص في نظم المعلومات الجغرافية المؤسسات والشركات التي تستخدم نظام المعلومات الجغرافية لابتكار حلول لأصعب التحديات حول العالم باستخدام برمجيات نظام المعلومات الجغرافية.

وفازت هيئة كهرباء ومياه دبي بالجائزة من بين أكثر من 300 ألف مرشح مؤهل، لريادتها في قطاع المؤسسات الخدماتية وابتكارها تطبيق “حاسبة شمس دبي للطاقة” المتوفر على موقعها الإلكتروني. وفي إطار مبادرة “شمس دبي”، التي تسمح لأصحاب المباني بتركيب ألواح كهروضوئية لإنتاج الطاقة الكهربائية فوق أسطح المباني وربطها بشبكة الهيئة، وانطلاقاً من حرصها على تعزيز دور سكان إمارة دبي في تخفيض البصمة الكربونية للإمارة، أطلقت الهيئة «حاسبة شمس دبي للطاقة»، لدعم المتعاملين في اتخاذ قرارهم بتركيب الألواح الشمسية فوق أسطح المباني، عبر توفير تصميم مبدئي ثلاثي الأبعاد للألواح الشمسية التي يمكن استخدامها، وتقدير نسبة التوفير في فاتورة الكهرباء بكل سهولة ويسر وباستخدام أدوات مبتكرة.

شاهد أيضاً

قلب متروك في طائرة في الولايات المتحدة

قالت شركة ساوثويست إيرلاينز في الولايات المتحدة إن إحدى طائراتها اضطرت إلى العودة لأن قلب …

55.2 مليون يورو واردات مصر من التفاح الأوروبى

القاهرة – مصادر نيوز أطلق الاتحاد الأوروبى حملة للترويج لصادراته من الفاكهة موجهة لمصر والجزائر …