الرئيسية / أهم الأخبار / شواب : الانتقال إلى العولمة 4.0 يضمن للجميع مستقبل أفضل

شواب : الانتقال إلى العولمة 4.0 يضمن للجميع مستقبل أفضل

كتبت – إيمان حامد

قال البروفيسور كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي” دافوس”، إن العولمة 4.0 تعني أن العالم أكثر استدامة، فلا يمكن أن نستمر في تدمير البيئة، وهي أكثر شمولية حيث نضمن للجميع مستقبل أفضل، جاء ذلك في تصريحات خاصة لمصادر نيوز على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات والتي تنعقد حاليا في دبي.

مؤكدا على ضرورة  دعم مزيد من الشركاء، والمجتمع للحكومات في صناعة المستقبل.

وأضاف شواب، أنه يجب أن ننتقل من العولمة في نسختها السابقة إلى العولمة 4.0 التي تتوافق مع الثورة الصناعية الرابعة ونمو عالم متعدد الأقطاب.

وأكد كلاوس شواب على أهمية القمة الحكومية  لخلق الوعي لدى الحكومات بأهمية التغيير، وللقمة دورا في الإجابة عن أهم التساؤلات حول ما يجب أن تقدمه الحكومات في المستقبل، فيجب على الحكومات أن تمارس أدوارا قيادية بالشراكة مع المجتمعات والشركات الخاصة والأفراد.

“دائما أحس باطمئنان عند العودة لدولة الإمارات ودبي، وعند الحديث عن المستقبل، حيث توفر الدولة رؤية واضحة وحقيقة نحو المستقبل”، يقول شواب، مشددا على ضرورة  أن تخرج الحكومات من دور إدارة الأزمات الى إدارة بناء للمستقبل.

وأشار إلى أن العالم يسير بوتيرة سريعة ومتغيرة لابد أن نواكبها بطريقة مبنية على الابتكار والتكيف، وأن نعمم الابتكارات الناجحة، بالإضافة إلى إنشاء منظومة مبنية على ريادة الأعمال متوافقة مع متطلبات المستقبل.

وأردف شواب قائلا: إن خيال يوم الغد عامل أساسي والابتكار مفتاح الاستثمارات، يجب أن تتطلع الحكومة بدور رئيس ولا تقوم بمبادرات رئيسية، على الحكومة ان تنظر لنفسها على أنها منصة، ولاعب أساسي لا بد أن تكون متعددة الفعاليات والابتكار.

انطلقت أعمال الدورة السابعة للقمة العالمية للحكومات صباح اليوم  فى مدينة دبى، بمشاركة أكثر من 4 آلاف شخصية من 140 دولة، بينهم رؤساء دول وحكومات.

القمة العالمية للحكومات منصة عالمية تهدف إلى استشراف مستقبل الحكومات حول العالم، حيث تحدد لدى انعقادها سنويا برنامج عمل لحكومات المستقبل مع التركيز على تسخير التكنولوجيا للتغلب على التحديات التي تواجه البشرية.


تفتح القمة العالمية للحكومات باباً على المستقبل من خلال تحليل أحدث التوجهات المستقبلية والتحديات والفرص التي تواجهها البشرية. كما أنها تتيح الفرصة لعرض أفضل الممارسات والحلول الذكية التي تحفّز الإبداع والابتكار. 

شاهد أيضاً

ما حقيقة شراء ولي العهد السعودي لمانشستر يونايتد

كتبت – إيمان حامد ترددت أخبار مؤخرا حول نية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن …

منع أعضاء بالبرلمان الأوروبي من دخول فنزويلا

دبي – مصادر نيوز منعت فنزويلا أربعة من نواب البرلمان الأوروبي من دخول البلاد أمس …