الرئيسية / أخبار الشركات / مقابلة.. محمد سمير جاب الله رئيس مجلس إدارة شركة إيجي جاب العقارية

مقابلة.. محمد سمير جاب الله رئيس مجلس إدارة شركة إيجي جاب العقارية

حوار – محمد كمال
السوق العقاري المصري جاذب.. ومصر مؤهلة لتصدير العقار

يشهد سوق العقار المصري حالة من الرواج خلال الفترة الأخيرة خاصة مع دعم الدولة للمشروعات القومية الكبرى والسماح للقطاع الخاص بضخ استثمارات ضخمة فيها.


ولما للقطاع العقاري من مساهمات كبرى في السوق المصري أجريت مصادر نيوز مقابلة مع المهندس محمد سمير جاب الله، رئيس مجلس إدارة شركة ايجي جاب العقارية، والذي أكد على قوة القطاع العقاري المصري وقدرته على المنافسة وقيادة قاطرة النمو، نافيا ما يثار حول ما يسمى بالفقاعة العقارية، مؤكدا أن السوق المصري جاذب ويوجد به شرائح مختلفة.

مشيرا إلى أنه رغم التنوع إلا أن المشروعات العقارية ربما تتركز في مناطق معينة مما يحدث حالة من التشبع على حساب مناطق أخرى.


 

وفيما يتعلق بمتطلبات العملاء الجدد، أكد جاب الله أنه مع ارتفاع أسعار الأراضي ومواد البناء، أصبح العملاء يبحثون عن المساحات المناسبة والاحتياجات التي توفر الراحة. 
وأثنى رئيس مجلس إدارة شركة إيجي جاب على تطبيق فكرة المنازل الذكية في مصر، مؤكدا أنها خطوة نحو المستقبل.

وأكد جاب الله، على أن السوق المصري مؤهل لفكرة تصدير العقار، خاصة وأن هناك جنسيات متعددة تعيش في مصر خلال الفترة الحالية، كما أن هناك أمثلة ناجحة في تصدير العقار مثل دبي، مضيفا أنه بالرغم من وجود استثمارات عربية بقطاع العقار بمصر  إلا أن ذلك لن يؤثر على المستثمر المصري.

وعن أنظمة التمويل التي يفضلها العملاء، أكد أن البنوك تقدم أنظمة تمويلية متعددة لجأ لها العملاء في الماضي بصورة كبيرة، أما الآن فالمطورين يقدمون أنظمة تمويلية ربما تكون أنسب وتمتد لأكثر من ثماني سنوات.

وتنفذ شركة إيجي جاب مشروعين سكنيين بمدينة الشروق، جراندا الشروق، وجراندا لايف وتخطط الشركة للبدء في إنشاءات مشروع جراندا لايف في العام 2019، على مساحة 25 فدان، وبتكلفة استثمارية تقدر بنحو 600 مليون جنيه.
جراندا لايف يضم 536 وحدة، و 60 فيلا، بحيث لا تتجاوز المساحة البنائية 21%، من إجمالي مساحة المشروع.

أكد المهندس محمد سمير جاب الله رئيس مجلس إدارة شركة إيجي جاب، أن الشركة حصلت على القرار الوزاري، وبدأت بعمل المجسات، على أن يتم تسليم  المشروع في العام 2022.


” المشروع يضم نادي رياضي، حمامات سباحة، ومنطقة للأطفال”، يقول جاب الله.

وأكد أن الدولة تدعم القطاع العقاري في الفترة الحالية وتوفر التسهيلات اللازمة للمستثمرين، مطالبا بمزيد من التشريعات المحفزة.

شاهد أيضاً

مقتل قائد الشرطة الأفغانية في هجوم لطالبان

دبي – مصادر نيوز صرح متحدث باسم الشرطة الأفغانية -اليوم الأحد- بأن 6 على الأقل …

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية

كتبت – أماني فؤاد عادت المملكة العربية السعودية لرفع حيازتها من أدوات الدين الأمريكية خلال …