منصة فيزيتا تطلق مركز فيزيتا لاب ضمن خطتها لتوسيع خدماتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

دبي – مصادر نيوز

في خطوة رائدة تعزز مكانتها في مجال الرعاية الصحية الرقمية، أعلنت منصة فيزيتا Vezeeta، الرائدة في خدمات حجز الأطباء وإدارة العيادات الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن إطلاق المركز الابداعي الاستراتيجي “فيزيتا لاب Vezeeta Lab”، الذي يهدف لاستكشاف فرص جديدة لزيادة حجم أعمال المنصة محليًا وإقليميًا واضافة خدمات جديدة في مصر ودول الخليج العربي بما يشمل السعودية والإمارات. تم الإعلان عن إطلاق المركز خلال مؤتمر صحفي أقيم بمقر “Plug and Play” بمركز إبداع مصر الرقمية (CREATIVA) بقصر السلطان حسين كامل بمصر الجديدة.

ويبدأ مركز فيزيتا لاب Vezeeta Lab الاستراتيجي اعماله بتوقيع اتفاقيتي تعاون مع شركتي VISA الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني، وNymCard مزود خدمات التكنولوجيا المالية الرائد في منطقة الشرق الأوسط و افريقيا ، وذلك بهدف تطوير العمليات التشغيلية وتحسين تجربة المستخدمين والأطباء على حد سواء، من خلال توفير حلول دفع مبتكرة وسريعة.

هذه الحلول تعتمد على أحدث التقنيات المالية لتسهيل المعاملات المالية بين المرضى ومقدمي الرعاية، مما يساهم في تبسيط إجراءات الحجز والدفع عبر المنصة، وتوفير نظام بيئي متكامل للخدمات الصحية الرقمية لرفع مستوى الرعاية الصحية وتحسين تجربة المستخدمين.

تأتي هذه الخطوة تماشياً مع استراتيجية الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري لتعزيز الشمول المالي وتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني والتحول تدريجياً نحو المجتمع اللانقدي من خلال خدمات أمنة وفعالة، كما تأتي في ضوء استراتيجية ‘فيزيتا’ التي تسعى لتوفير حلول مبتكرة تلبي احتياجات قطاع الرعاية الصحية الرقمية.

يهدف المركز الاستراتيجي “فيزيتا لاب Vezeeta Lab” لتعزيز البحث والتطوير واستكشاف فرص جديدة لتقديم حلول مبتكرة في الرعاية الصحية والحلول المالية المرتبطة بها، بما يلبي متطلبات السوق واحتياجاته. كما يعمل المركز كمنصة للإبداع تدعم نمو Vezeeta وتوسع نطاق خدماتها في الأسواق المختلفة مثل السعودية والامارات ونيجيريا وليبيا والعراق. كما يستهدف المركز مقدمي الخدمات الطبية من خلال منتجات مثل D-Circle والتوسع في التكنولوجيا المالية عبر VPay لتقديم حلول دفع وتسهيلات سداد مبتكرة، مع بناء شراكات تعزز النمو دون التأثير على العمليات اليومية.

وفي هذا السياق، صرّح شكري اسمر، رئيس قطاع التطوير المؤسسي والمسؤول عن مركز فيزيتا لاب: “نحن فخورون بإطلاق مركز فيزيتا لاب Vezeeta Lab” الذي نسعى من خلاله إلى استكشاف آفاق جديدة ومبتكرة لتعزيز نمو أعمالنا، ليس فقط على المستوى المحلي، بل أيضًا في الأسواق الإقليمية الواعدة مثل السعودية والإمارات وغيرها من الدول الافريقية، حيث يهدف مركز فيزيتا لاب Vezeeta Lab إلى تمكين قطاع الرعاية الصحية عبر تقديم خدمات متطورة تتوافق مع احتياجات العملاء المتزايدة.”

وتعليقاً على الشراكة الاستراتيجية مع شركتي “VISA” و”NymCard”، أضاف شكري اسمر: “يسعدنا التعاون مع عملاقي التكنولوجيا المالية شركتي VISAوNymCard، حيث نؤمن بأن هذه الشراكات الاستراتيجية ستمكننا من تقديم خدمات وحلول مالية وتمويلية مبتكرة تلبي احتياجات عملائنا ومقدمي الخدمات الطبية المتزايدة في ظل التحديات الاقتصادية الحالية، بالإضافة الى تعزيز مكانتنا كشريك مفضل في مجال الرعاية الصحية في المنطقة”.

وفي هذا الإطار، قالت ملاك البابا، نائب رئيس شركة VISA والمدير العام للشركة بمصر: “نعتز بشراكتنا مع منصة Vezeeta، اولي خطوات VISA في قطاع الرعاية الصحية في مصر والشرق الاوسط ، والتي تعكس التزامنا بدفع عجلة التحول الرقمي. فمن خلال توفير حلول دفع مبتكرة وآمنة، نسعى لتسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية وتعزيز تجربة المستخدمين والأطباء، بما يتماشى مع استراتيجيتنا لتعزيز نطاق المدفوعات الفورية وتبسيط استقبال الحوالات الدولية، مما يمكن المرضى ومقدمي الرعاية من الاستفادة القصوى من الحلول الرقمية.”

صرّح عمر المعتز، المدير الإقليمي لشركة NymCard لخدمات التكنولوجيا المالية في مصر وأفريقيا، قائلاً: “يسعدنا التعاون مع منصة فيزيتا لاطلاق هذه الشراكة الاستراتيجية التي ستساهم في تحويل الخدمات المالية المقدمة في قطاع الرعاية الصحية لكل من مقدمي الخدمات والمرضى. كما يساهم التزامنا بالابتكار وتواجدنا في 12 دولة في ريادتنا لقيادة هذا التغيير الإيجابي بالتعاون مع فيزيتا عبر تقديم حلول مالية رقمية تعتمد على أحدث تقنياتنا وخبراتنا بهدف تحسين تجربة المستخدمين وتعزيز مكانة Vezeeta في تقديم الخدمات المالية للقطاع الصحي، مما يسهم في توسع أعمالها ونموها في المنطقة”.

كما أضاف: “تأتي هذه الشراكة في إطار استراتيجية NymCard لتطوير معايير السوق في مجال التكنولوجيا المالية من خلال توفير أحدث أنظمة الدفع والخدمات المالية، مثل الإقراض المدمج والنظام البيئي لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وذلك ضمن منصة قوية ومتكاملة لتعزيز شركات التكنولوجيا المالية ودعم التحول الرقمي”.

جدير بالذكر أن Vezeeta تعد منصة رائدة للرعاية الصحية الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط إفريقيا، حيث توفر خدمات حجز الأطباء وبرنامج تنظيم إدارة العيادات. تقود Vezeeta التحول الرقمي في حجز الأطباء والعيادات والمستشفيات، مما يجعل الرعاية الصحية عالية الجودة سهلة الوصول في المنطقة العربية.

من خلال أكثر من 200,000 تقييم مثبت ومراجع، يمكن للمرضى البحث والمقارنة والحجز مع أفضل الأطباء فورًا، كما يوفر برنامج إدارة العيادات للأطباء تجربة سلسة وبدون عقبات.

استطاعت Vezeeta الوصول لأكثر من 10 مليون شخص على مدار ال 12 سنو الماضية، كما تعمل Vezeeta حاليًا في مصر والسعودية ولبنان و الأردن وكينيا ونيجيريا، وتطمح إلى تحسين جميع جوانب مجال الرعاية الصحية، مع الاستمرار في إطلاق منتجات تحدث فرقًا إيجابيًا في حياة الناس.

 

Optimized with PageSpeed Ninja