معرض 421 بأبوظبي يعتزم تنويع مساحاته الفنية خلال العام الجاري

دبي – (مصادر نيوز)

يعتزم معرض 421 بأبوظبي  زيادة تنوع المساحات الفنية ضمن مرافقه في سبيل دعم وإطلاق طيف من الأنشطة والفعاليات التي تتيح للجمهور معرفة المزيد عن الأعمال الفنية وطرق تشكيلها وعرضها وتوفر لهم فرصة اقتناء ما يروق لهم من الأعمال الفنية المتنوعة من خلال مشاهدة إبداعات الفنانين المحليين والإقليميين، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

افتتاح مرافق جديدة للإبداع الفني

منذ انطلاقه في شهر نوفمبر 2015، ظل معرض421 ملتزماً بإبراز أعمال الفنانين المحليين والإقليميين، واستطاع أن يشكل فضاءً لالتقاء المبدعين خلال مناسباتٍ وفعالياتٍ رسمية أو الاجتماع لنقاش الأمور الفنية المتعلقة بمعرض421 ومشهد أبوظبي الفني.

ويستعد معرض421 في شهر مارس القادم لإطلاق مساحات مخصصة للفنانين والمصممين من أنحاء الدولة. وتضم المرافق الجديدة افتتاح استديو التصميم نقوة، وهو استديو التصميم المختص في إبداع التصاميم المستوحاة من حياة المجتمع الإماراتي من إنسان وأسلوب حياة وأماكن وقصص نسجت عبر الزمن. ليمثل المكان مركزاً تجارياً تُعرض فيه أعمال المصممين المبدعين، ويوفر فرصةً لأفراد الجمهور للتعرف على فكرة تصاميم نقوة والتفاعل معها والاطلاع على مكتبتها الخاصة وشراء ما يروق لهم من التصاميم.

كما سيفتتح معرض421 ثلاثة استديوهات جديدة للفنانين بالتعاون مع برنامج إقامة الفنانين في آرت دبي. حيث سيمكث عددٌ من الفنانين المبدعين والقادمين من خارج الدولة في تلك الاستديوهات لمدةٍ تصل حتى ثمانية أسابيع ليقدموا أعمالهم المستوحاة من تجربتهم في الدولة. وسيضم الفنانون في برنامج الإقامة كلاً من بيكو لاباديو من إندونيسيا، وكريستينا أليساوسكايت من ليتوانيا، وفارس العصيمي من المملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على هذه التغييرات، قال فيصل الحسن من معرض421: “منذ انطلاقه، حرص معرض421 على دعم المجتمع الفني والإبداعي بجميع مكوناته. ويُعد إطلاقنا لهذه المساحات الجديدة إلى جانب تعزيز برامج الفعاليات والأنشطة للجمهور، خطوة مهمة في تحقيق رسالتنا المتمثلة بتلبية الاحتياجات المتنامية للمشهد الفني في أنحاء الدولة. ويسرنا حقاً أن نستفيد من المعارض وجلسات الحوار وورش العمل والفعاليات الأخرى التي أقمناها في معرض421 لإطلاق مساحاتٍ فنية ومرافق جديدة. ونعلم تماماً بأن المبدعين بحاجة إلى مساحاتٍ خاصة ليعملوا فيها ويطلقوا العنان لأفكارهم ويتفاعلوا مع الآخرين في المجال نفسه، ويسهم ذلك في شحذ هممنا لتطوير معرض421 من ناحية المساحات الفنية والبرامج على حدٍ سواء، ليصبح مركزاً مهماً يستقطب الفنانين والمصممين من جميع أنحاء الدولة”.

توسيع آفاق برنامج الفعاليات الشهري

بعد نجاحه الكبير في برنامج أربعاء الفنون، يسعى معرض421 إلى تقديم المزيد من الفرص التعليمية والفعاليات والأنشطة لأفراد الجمهور. وسيشهد البرنامج الشهري الموسع إطلاق فعاليات على مدار الأسبوع إلى جانب ورش عمل وعروض أفلام يقيمها بالتعاون مع قائمة الشركاء المحليين على غرار استديو التصميم نقوة وآرت دبي وسينما عقيل ومهرجان جامعة زايد السينمائي للشرق الأوسط.

كما سيستضيف معرض421 بالتعاون مع فن أبوظبي النسخة الثانية من الفعالية الشهيرة “أسبوع الفنون”، وهو عبارةٌ عن سوقٍ يتيح للجمهور مشاهدة الأعمال الفنية للفنانين المحليين والإقليميين واقتناء ما يروق لهم منها بأسعارٍ تصل حتى 10,000 دولار أمريكي، وأطلق للمرة الأولى في عام 2017.

المعارض المقرر إطلاقها في ربيع عام 2018

وللمرة الأولى على مستوى الدولة، سيقدم معرض421 في ربيع هذا العام المعارض التي شارك بها الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة في بينالي البندقية في المعرض الدولي للعمارة 2016 والمعرض الدولي للفنون 2017.

وبوصفه مركزاً للإبداع ومساهماً مؤثراً في المشهد الفني لإمارة أبوظبي، يلتزم معرض421 بدعم الأنشطة التعليمية والفنية والمعارض والفعاليات الترويجية المرتبطة بالمجالات الفنية المحلية والإقليمية.

ومنذ نوفمبر 2015، حرص معرض421 على عرض أعمال الفنانين والمصممين المحليين والإقليميين، وتوفير فضاءٍ يلتقي فيه المبدعين من الفنانين والمصممين. وقد استضاف معرض421 حتى الآن 11 معرضاً ضمت نحو 200 فنان ومصمم محلي وإقليمي.

Optimized with PageSpeed Ninja