عروض أوبرا عايدة تنطلق من الأهرامات بعد غياب 10 سنوات

القاهرة – (مصادر نيوز)

تنطلق عروض أوبرا عايدة بمنطقة أهرامات الجيزة في مصر، مرة أخرى بعد غياب 10 سنوات، وذلك يومي الخميس والجمعة الموافقين 8 و 9 مارس 2018 ويستمر الحدث لمدة ثلاث سنوات متتالية تبدأ بعام 2018 الجارى في الأهرامات والعامين المقبلين فى معبد حتشبسوت بالأقصر، بمناسبة مرور 150 عاماً علي تنظيم أوبرا عايدة.

وقال ياسر مصطفى، رئيس الشركة المنظمة لعروض “أوبرا عايدة” اس بي تورز للسياحة، خلال مؤتمر صحفى عقد بمسرح الصوت والضوء بالأهرامات، إن  العروض تهدف إلى استخدام قوة مصر الناعمة في تغيير الصورة الذهنية عن مصر، وجذب السياح.

وأوضح  أن تنظيم مصر لهذا الحدث العالمى بمثل رسالة أمن وأمان ونقل صورة حقيقية إيجابية عن بلادنا مصر ويساهم ذلك فى تنشيط حركة السياحة حيث يصل نسبة أشغال فنادق القاهرة خلال الفترة من 8 إلى 11 مارس العام الجارى حوالى 75% ،وفنادق الهرم 100%نسبة الإشغال، وأكد أن انتعاش السياحة لن يعود إلا من خلال القطاع الخاص.

وأشار إلى أن أوبرا عايدة تمثل تعاون حضارى يجمع بين 3 حضارات، مصرى، وأفريقي، وأوروبي يضم فرنسي وإيطاليا.

مضيفًا أن تكلفة عرض أوبرا عايدة على مدى يومين بلغ حوالى 13 مليون جنيه.

وتبلغ أسعار التذاكر بيع حفلة أوبرا عايدة فى كافة أنحاء دول العالم ما بين 100 إلى 500 دولار موضحا أنه تم التعاقد مع وكالات عالمية للترويج والتسويق لحجز تذاكر الحدث فى كل من ألمانيا واليابان.

موضحًا أن سعة المسرح تصل لـ 3000 مقعد فى العرض الواحد، حيث تم بيع 3000 تذكرة منهم 90 % من الأجانب يوم 9 مارس وبحضور كبرى الشخصيات الدبلوماسية وكبار المسؤلين والفنانيين.

ومن جانبها قالت ياسمين عبد الرحمن، المستشار الإعلامي للحدث العالمي، إن التغطية الإعلامية لكافة وسائل الأجنبية يتم توفير كافة التيسير ات لها بدون قيود من خلال الهيئة العامة للاستعلامات، إلى جانب وسائل الإعلام المحلي من خلال هيئة تنشيط السياحة.

وأشارت إلى أن القصة تتضمن الدمج بين عدد من الحضارات و الثقافات المختلفة حيث تقدم المصريين القدماء و الحبشيين كشخصيات رئيسية من وجهة نظر فرنسية و بموسيقي و ثقافة إيطالية.

ومن جانبه أكد وليد البطوطى مستشار وزيرة السياحة، أن عودة الأوبرا مشروع قومي وذات مردود عالمي قوي ويتطلب تكاتف كافة جهود الدولة وتذليل أية عقبات.

و سوف تقدم الأوبرا على مسرح بطول 1500 متر مربع مزين بديكورات ملكية لتمثيل الحضارة المصرية القديمة في خلفيتها أبو الهول وأهرامات الجيزة.

كما سيشهد ذلك المكان التاريخى العظيم تجسيدا لعودة أبو الهول والأهرامات إلى الحياة مرة أخرى حيث يقوم الجنود بركوب الخيول حول الموقع بواقعية أخاذة.

وسوف يتم تزويد العرض بأحدث أنظمة الصوت والإضاءة ليتمتع الحضور بتجربة ساحرة فريدة من نوعها.

والشخصية الرئيسية في أوبرا عايدة هي: أميرة حبشية “عايدة” و الموقع الحقيقي للقصة فهو مصر بوجود نهر النيل العظيم بالخلفية، وتم صياغتها موسيقيا على أيدي الموسيقار الإيطالي جيوسيبي فيردي الذي حولها لقطعة فنية مميزة.

وتعد تلك الأوبرا قاسم مشترك بين كل الحضارات و تصل الإنسانية جميعها ببعضها البعض، و فقط عندما تجتمع كل تلك الحضارات الإنسانية مع بعضها البعض يتم إبداع تحفة فنية مميزة.

 

Optimized with PageSpeed Ninja