معرض421 بأبوظبي يُعلن عودة أسبوع الفنون

دبي – (مصادر نيوز)

أعلن معرض421 عن عودة فعالية أسبوع الفنون التي تنطلق خلال الفترة الممتدة بين 7-11 مارس المقبل بالتعاون مع فن أبوظبي ومهرجان فستمبر، ليتيح بذلك للمعارض التجارية فرصة عرض وبيع الأعمال الفنية التي أبدعها الفنانون المحليون والإقليميون بمبالغ تبدأ من 650 درهم إماراتي، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وتُمثل فعالية أسبوع الفنون مناسبةً تحتفي بالفن والثقافة في المنطقة الصناعية بميناء زايد في أبوظبي. وفي هذا العام ندعو عدداً من الفنانين المبدعين من مختلف الأطياف الفنية بما في ذلك الفنون المرئية والتصميم والموسيقى للتفاعل مع معرض421 والمشهد الفني بأبوظبي.

وقد انطلق أسبوع الفنون لأول مرة في العام الماضي ويمثل فعاليةً مرتقبة للفنون، حيث تضم هذا العام ستة معارض تجارية تستضيف عدداً من المشاركين لأول مرة من بينهم معرض الاتحاد للفن الحديث من أبوظبي وميم جاليري من دبي إلى جانب أربع معارض أخرى وهي سلوى زيدان جاليري من أبوظبي وجاليري كوادرو للفنون الجميلة من دبي ومعرض أثر وحافظ جاليري من مدينة جدة.

وتوفر فعالية أسبوع الفنون لزوارها مجموعةً متنوعة من فرص الاستكشاف الإبداعي في جوٍ من الترحاب يفتح لهم آفاقاً من الإلهام للتعرف أكثر على مختلف جوانب عالم الفن من خلال لقاءاتٍ هادفة مع أصحاب المعارض وسلسلةٍ من ورش العمل والأنشطة المفيدة. ويقدم مهرجان فستمبر، الشريك الفني لمعرض421 والمنصة الإماراتية الرامية إلى تسليط الضوء على رواد الفن المحليين والإقليميين والمنتجات الفنية والعلامات الناشئة، برنامجاً مميزاً يضم مجموعةً متنوعة من الأنشطة الترفيهية وطيفاً من الأعمال الفنية للمصممين المحليين والعالميين. ويأتي برنامج فستمبر ليعزز الصبغة المجتمعية الفريدة للفعالية ويجعل من كل زيارةٍ لأسبوع الفنون تجربةً ممتعة للغاية تناسب جميع أفراد العائلة.

وبعد انتهاء الفعالية التي تمتد على مدار خمسة أيام، سيوفر معرض421 للمعارض المشاركة مساحة إبداعية لمدة شهرٍ واحد لعرض أعمالهم الفنية بالتناوب فيما بينهم، الأمر الذي يؤكد على دور معرض421 بوصفه منصةً لدعم المشهد الفني المحلي والإقليمي.

وبهذه المناسبة، قال فيصل الحسن من معرض421: “يسرنا أن نطلق فعالية أسبوع الفنون بأبوظبي للسنة الثانية على التوالي لإثراء المشهد الفني في الإمارة. وتأتي أهداف هذه الفعالية تماشياً مع مشروع التنوع المستمر الذي يتبناه معرض421 والتزامه في أداء دورٍ أكثر فعالية في الاقتصاد الإبداعي، وذلك بدءاً بتوفير منصةٍ قوية للمعارض المشاركة تتيح لهم عرض أعمالهم الفنية وبيعها ووصولاً إلى تسهيل استقبال هواة اقتناء الأعمال الفنية وإتاحة الفرصة لممارسة هوايتهم، ودعم المواهب الناشئة المحلية والإقليمية. كما نحث الزوار على الاستفادة من هذه الفعالية وعدم تفويت فرصة حضورها لاستكشاف الأعمال الفنية واقتناء ما يروق لهم منها”.

من جانبها، قالت ديالا نسيبه، مديرة فن أبوظبي: “تُعد فعالية أسبوع الفنون حدثاً بالغ الأهمية بالنسبة للوسط الفني وتمثل فرصةً كبيرةً ليجتمعوا فيها ويتعرفون على أعمال الفنانين الناشئين في جوٍ نابضٍ بالحيوية. ونأمل من خلال تقديم أعمالٍ فنية بأسعارٍ تبدأ من 650 درهماً استقطاب مجموعةٍ من محبي اقتناء الأعمال الفنية. كما يسرنا أن نعرض أعمالاً مميزة لفني النقش والطباعة الحجرية لفنانين مخضرمين بثمن منخفض عن ثمنها العام. ولا شك أن أسبوع الفنون يزيد من فرص بيع وشراء الأعمال الفنية بالإمارات بما يعزز المشهد الفني والإبداعي بالدولة، وذلك إما من خلال توفير معارض تجارية لهواة الفن واقتناء اللوحات الفنية، أو توسيع انتشار المعارض الفنية لتشمل جميع أطياف المجتمع. ومن خلال هذه الفعالية، يُسعدنا أن ندعم الفنانين الناشئين ونساهم في بناء مجتمعٍ من هواة الفن واقتناء الأعمال الفنية في الإمارات. ونعتز أيما اعتزاز بتعاوننا الناجح مع معرض421 في سبيل تحقيق ذلك”.

وفي السياق ذاته، قالت لطيفة الحامد، الشريك المؤسس لفستمبر: ” مهمتنا في فستمبر تسليط الضوء على المواهب والعلامات المحلية التي تمتلك موهبة مميزة تود مشاركتها مع الآخرين، وتأتي مشاركتنا في فعالية أسبوع الفنون لتدعم هدفنا وتسمح لنا بتقديم أعمالهم الفنية في أوساط المجتمع الفني بدولة الإمارات العربية المتحدة. وكلنا ثقة بأن زوار معرض421 سيقضون تجربةً ممتعة مليئةً بالأنشطة الترفيهية المتنوعة وتسمح لهم بتذوق أشهى الأطعمة التي اخترناها لهم بعناية وأشرفنا عليها خصيصاً لنجاح هذه الفعالية التي يرتقب الجميع موعد انطلاقها”.  

وتوفر فعالية أسبوع الفنون مجموعةً متنوعة من المعارض التجارية الشهيرة، لتمثل بدورها بوابةً رئيسية ينطلق منها مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكشاف عالم الفن وتتيح لهم فرصة اقتناء ما يروق لهم من الأعمال الفنية بأسعارٍ معقولة، أو الاستثمار في مجموعةٍ مميزة منها.

Optimized with PageSpeed Ninja