“نخيل” تستعرض فرصًا استثماريًة في دبي بقيمة 2.5 مليار دولار

دبي  (مصادر نيوز)

تشارك شركة “نخيل” الإماراتية للتطوير العقاري التي تتخذ من دبي مقراً لها، مجدداً للعام الثالث على التوالي، في معرض “ميبيم” وذلك لتسلط الضوء على مجموعة من الفرص العقارية تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 2.5 مليار دولار، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ويزور المطور الرئيسي لـ”نخلة جميرا” المشهورة عالمياً وغيرها من أشهر المشاريع العقارية البارزة في دبي، مدينة “كان” الفرنسية لتشجيع المزيد من المستثمرين الدوليين – الذين يشكلون أكثر من 28 ألف من عملاء “نخيل” والتي وصلت استثماراتهم إلى نحو 30 مليار دولار – ليكونوا جزءاً من قصة نجاح دبي في القطاع العقاري.

ويشار إلى أن “نخيل” تعرض هذا العام على هامش مشاركتها في المعرض مجموعة جديدة من فرص الاستثمار العقاري في مواقع رئيسية ومميزة بدبي، من بينها وحدات سكنية – بعضها جاهز للسكن – مع عوائد مجزية للتأجير تصل إلى 9%، وقطع أراضي مخصصة لأغراض التطوير التجاري أو السكني أو الفندقي.

ومنحت “نخيل” منذ مشاركتها لأول مرة في معرض “ميبيم” 2016، عقود بناء بقيمة 3 مليارات دولار، وقامت بتسليم فندقين، وافتتحت وجهات جديدة للتسوق والترفيه، وأطلقت مجموعة من المشاريع في مختلف القطاعات السكنية، والتجزئة، والضيافة، والسياحة، وتعرض العديد منها في مدينة “كان” هذا العام. ولدى الشركة حالياً ما يقرب من 14 مليار دولار من المشاريع التي هي تحت الإنشاء أو التطوير.

وتأتي مشاركة “نخيل” بعد أقل من شهر من إعلان دبي عن زيارة أكثر من 15.8 مليون سائح للإمارة في عام 2017 وبزيادة تبلغ نسبتها 6.2% عن عام 2016. حيث تهدف الحكومة لاستضافة 20 مليون سائحاً سنوياً بحلول عام 2020 وذلك كجزء من استراتيجية رؤيتها لدبي، حيث من المتوقع أن يستقطب معرض إكسبو 2020 وحده 25 مليون شخص. كما احتلت دبي المركز الرابع من بين المدن الأكثر زيارة في العالم، وحل مطار دبي في المرتبة الأولى عالمياً كأكثر مطارات العالم اشغالاً من حيث المسافرين الدوليين للعام 2017 مع استخدامه من قبل 88,2 مليون مسافر، كما يعيش حالياً في دبي 3 ملايين شخص، ويتوقع أن يصل عدد السكان إلى 5 ملايين بحلول عام 2030.

وقال سانجاي مانتشاندا، الرئيس التنفيذي لشركة “نخيل”:” الأرقام تتحدث عن نفسها، التفكير المبتكر والطموح الجريء حول مدينة دبي إلى واحدة من أكثر المدن نجاحاً ونمواً في العالم.

“تفخر “نخيل” بأن تؤدي دوراً رئيسياً في إنجازات المدينة، وستستمر في تطوير المشاريع البارزة والمرموقة لتضع معايير جديدة في الإبداع والهندسة والتصميم. لدينا مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشاريع الحالية والقادمة والتي ستساهم بشكل محوري في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للعيش والتجارة والسياحة والترفيه والاستثمار أيضاً.

“يسرنا العودة مجدداً لتمثيل دبي للسنة الثالثة على التوالي، ونحن نتطلع قدماً إلى تسليط المزيد من الضوء على الفرص الاستثمارية المتنامية التي لا تضاهى في دبي وذلك بناءً على النجاحات التي حققناها في مشاركاتنا الماضية في معرض “ميبيم”، أحد أكبر المعارض العقارية العالمية، الذي يستقطب حشد من الزوار من شتى قارات العالم.”

وسيتضمن جناح “نخيل” في معرض “ميبيم” عرض مجسم لمشروع جزيرة “نخلة جميرا” المشهورة عالمياً والحائزة على العديد من الجوائز، والتي تعتبر موطناً للعديد من الفنادق والمنتجعات الراقية والشقق الفاخرة والمنازل الشاطئية ومجموعة متنامية من وجهات التسوق والترفيه الجديدة. كما ستعرض الشركة مجسم مشروع “بالم 360” البرج الأيقوني الذي يصل ارتفاعه إلى 260 متراً (853 قدماً) فوق سطح الأرض، والمكون من برجين فندقي وسكني، ويضم فندق “رافلز ذا بالم دبي” ومساكن “رافلز ريزيدنسز بالم 360″، بما في ذلك 16 من شقق البنتهاوس تبلغ مساحة كل واحدة منها 1115 متر مربع (12 ألف قدم مربع)، وأكبر حوض سباحة غير منتهي (إنفينيتي) في العالم وسيوفر إطلالة بزاوية 360 درجة على مدينة دبي.

بالإضافة إلى ذلك، ستعرض الشركة مشروع “جزر ديرة” الذي يغطي مساحة 15.3 كيلومتر مربع، والذي استثمرت فيه “نخيل” أكثر من 2.3 مليار دولار في البنية التحتية وبناء المشاريع. ومن المقرر أن تصبح “جزر ديرة” وجهة عالمية للسياحة والترفيه والتجزئة، وموطناً لأكبر مول في الشرق الأوسط – ديرة مول – الذي منحت الشركة الشهر الماضي عقد بنائه بقيمة 1.1 مليار دولار.

لمعرفة المزيد، يرجى زيارة جناح شركة نخيل رقم C20 في معرض “ميبيم”، باليه دي فيستفال، مدينة كان، فرنسا، من 13-16 مارس 2018.

Optimized with PageSpeed Ninja