مصر تبحث مع “اليونيدو” مشروعات المنظمة وبرامجها المستقبلية

القاهرة – مصادر نيوز

بحث وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، مع لي يونج المدير العام  لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ( اليونيدو) مشروعات وبرامج المنظمة الحالية والمستقبلية في مصر، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

جاء ذلك قُبيل مغادرة الوزير العاصمة الرواندية كيجالي بعد المشاركة في قمة رؤساء الدول والحكومات الأعضاء بالاتحاد الإفريقي.

وأكد قابيل خلال المباحثات حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو” باعتبارها الشريك الرئيسي  للتنمية الصناعية بدول المنطقة، مشيرا إلى أهمية الاستفادة من كافة المشروعات والبرامج التنموية للمنظمة في تنفيذ استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020 والتي تستهدف تحقيق التنمية الصناعية المستدامة للصناعة المصرية.

وأوضح الوزير أن المباحثات تناولت أيضا أهمية تنفيذ برامج ومبادرات جديدة لتنمية القيمة المضافة وزيادة المكون التكنولوجي في الصناعة المصرية وذلك كخطوة أساسية في الاستعداد لدخول الثورة الصناعية الرابعة وكذا التركيز على تنمية برامج التدريب الفني والمهني والمشروعات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

و أشاد قابيل بالدور الذي يلعبه المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيدو بالقاهرة للمساهمة في تنمية وتطوير الصناعة المصرية من خلال تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات التنموية.

ومن جانبه أكد لي يونج، مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية،  أن المنظمة حريصة على توطيد علاقات التعاون مع الحكومة المصرية على مختلف الأصعدة وفي كافة المجالات وخاصة في مجال التصنيع الزراعي، والتنمية المستدامة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وخلق فرص عمل جديدة وتوظيف الشباب، فضلاً عن مشروعات كفاءة الطاقة، والطاقة المتجددة والارتقاء بالصناعات الخضراء.

ولفت مدير عام المنظمة إلى أنه من المقرر أن يقوم بزيارة لمصر خلال الأشهر القليلة المقبلة يجرى خلالها لقاءات مع رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة إلى جانب عدد من كبار المسئولين لبحث تنمية وتطوير مستوى التعاون المشترك بين المنظمة ومصر.

وأشاد يونج بجهود مصر في إطلاق اتفاق التجارة الحرة القارية الإفريقية والذي يمثل فرصة كبيرة لتحقيق التكامل بين الدول الإفريقية سواء على المستوى الصناعي أو التجاري والخدمي، مؤكداً أن الارتقاء بالبنية التحتية للجودة يمثل ركيزة أساسية لتطوير منظومة الصناعة في البلدان الإفريقية وهو أحد الأدوار الرئيسية لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja