“موديز” تؤكد تصنيفها للسعودية عند “A1” مع نظرة مستقبلية مستقرة

دبي – مصادر نيوز

أكدت وكالة “موديز”، على التصنيف الائتماني للسعودية عند مستوى “A1″، مع الحفاظ على نظرتها مستقبلية مستقرة للمملكة.

وقالت “موديز” في تقرير صادر الجمعة الماضية، إن تصنيف السعودية يأتي مدعوم بعدة عوامل، تتضمن تقدير الوكالة بأن التوحيد المالي بالمملكة سيستمر على المدى المتوسط، مما يضمن استقرار الدين الحكومي عند مستوى أقل من 30% من الناتج الإجمالي المحلي.

وأشار الوكالة، إلى أن توقعاتها بأن جدول أعمال الإصلاح الهيكلي للحكومة السعودية، سيقلل من تعرض اقتصاد المملكة وميزانيتها لمخاطر تقلب أسعار النفط، فضلاً عن إحداث توازناً مع عقبات تنفيذ الإصلاحات وتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي السلبي القصير الآجل.

وتوقعت “موديز”، أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الحكومي بالسعودية، بما في ذلك الخطط لتحقيق التوازن بحلول عام 2023، يمكن مع مرور الوقت، أن يعيد المملكة إلى تصنيف أعلى من التقديرات الحالية.

وحذرت الوكالة، من أن الضغوط الاجتماعية في السنوات القليلة المقبلة، يمكن أن تبطئ أو تعكس تقدم الإصلاح بطريقة تؤدي إلى تآكل القوة المالية للمملكة إلى حد أبعد من التوقعات الحالية، مشيرة  إلى أن سندات المملكة العربية السعودية على المدى الطويل والودائع المصرفية، حافظت على مستوى تصنيفها دون تغيير عند “A1 “، وظلت سقوف الودائع قصيرة الأجل دون تغيير عند “Prime-1”.

كما ظلت الحدود القصوى للمخاطر في المملكة العربية السعودية على المدى الطويل من العملات المحلية دون تغيير عند “A1”.

Optimized with PageSpeed Ninja