روتانا تعلن افتتاح فندق خمس نجوم في مصر خلال معرض سوق السفر العربي

دبي – مصادر نيوز

أعلنت شركة روتانا، المتخصصة في مجال إدارة الفنادق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، عن توقيعها اتفاقية جديدة لإدارة فندق جديد في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك خلال معرض السفر العربي 2018، والذي يُقام في الفترة من 22 إلى 25 أبريل في دبي، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وبفضل هذه الاتفاقية، التي تتضمن إضافة 200 غرفة في مدينة القاهرة الجديدة، سيصل إجمالي عدد الغرف في محفظة الشركة بمصر إلى 726 غرفة.

وتأكيداً على مكانتها الراسخة في قطاع الضيافة، تستعرض روتانا فنادقها الجديدة التي تم افتتاحها مؤخراً وتلك التي من المزمع افتتاحها في وقت لاحق من العام الحالي، مؤكدة عزم الشركة على توسيع محفظتها الفندقية لتعزيز مكانتها الرائدة في القطاع. وتدير الشركة حالياً 16,161 غرفة عبر 60 فندقاً في 23 مدينة، وتمتلك خططاً قوية لافتتاح 48 فندقاً قبل عام 2020. ومع افتتاح الفنادق التي لا تزال قيد الإنشاء، سيكون لدى روتانا حضور في 40 مدينة حول العالم.

وخلال هذا المعرض الذي يستقطب ما يزيد عن 28,000 من المختصين في مجال السياحة والسفر على مدار أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، سيتم تسليط الضوء على آخر ثلاثة فنادق قامت الشركة بافتتاحها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيكون منتجع وفلل السعديات روتانا أبوظبي، الفندق الفاخر ذو الخمس نجوم الذي جرى افتتاحه التجريبي في مارس 2018، محط الأنظار هذا العام في جناح روتانا. ومن موقعه المميز على شاطئ السعديات الممتد على مسافة 9 كيلومترات من الرمال البيضاء في جزيرة السعديات، يتألف هذا المنتجع الفاخر من 354 غرفة وجناحاً مترفة، بالإضافة 13 فيلا شاطئية. وسيجذب المنتجع إنتباه مسافري الترفيه والأعمال وسياحة المعارض والمؤتمرات والاجتماعات على حد سواء، حيث يضم منتجع وفلل السعديات روتانا أبوظبي سبعة مطاعم عالمية، وثلاث قاعات إجتماعات مجهزة بالكامل، وقاعة كبيرة للحفلات والمؤتمرات، إضافة إلى مساحة واسعة للفعاليات في الهواء الطلق، والعديد من المرافق الأخرى.

وستتاح الفرصة لزوار جناح روتانا في معرض السفر العربي 2018 لمعرفة المزيد عن فندقي الشركة الجديدين في دبي، وهما البندر روتانا والبندر أرجان من روتانا. ويتميز الفندقان بموقعهما الاستراتيجي في مركز الأعمال والترفيه المزدهر في دبي على طريق بني ياس، ويضمان 190 غرفةً وجناحاً تتميز بتصميمها الأنيق، بالإضافة إلى 90 استوديو وشقة مجهزة بالكامل. ويوفر الفندقان إطلالات خلابة على خور دبي وبرج خليفة، ويضمان ست قاعات اجتماعات مزودة بأحدث التجهيزات، وخمسة مطاعم، ونادي “بودي لاينز” للياقة والصحة، مما يجعل منهما وجهة مثالية لجميع أنواع المسافرين في إمارة دبي.

كما تُسلط روتانا الضوء خلال المعرض على فندق الأربع نجوم الذي افتتح حديثاً في أبوظبي، بيرل روتانا كابيتال سنتر. والذي يقع بالقرب من روتانا سنترو وكابيتال سنتر أرجان من روتانا، ويضم 315 غرفة وخمسة مطاعم ونادي “بودي لاينز” للياقة والصحة.

وتعليقاً على مشاركة روتانا في معرض سوق السفر العربي، قال عمر قدوري الرئيس التنفيذي لروتانا: “تماشياً مع استراتيجية النمو طويلة المدى التي نتبعها، تواصل روتانا توسيع نطاق حضورها على الصعيد العالمي، وذلك من خلال افتتاح فنادق جديدة في الأسواق التي تتمتع بأهمية استراتيجية وفرص واعدة لنمو الأعمال. يسير قطاع السياحة على خط نمو قوي في جميع أنحاء العالم بشكل عام، وفي أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على وجه الخصوص. وتعمل الحكومات الإقليمية على تشجيع قطاع السياحة كجزء من جهودها الآخذة بالتزايد في سبيل تحقيق التنويع الاقتصادي. وقد أدت هذه الجهود، والتي ترافقت مع استثمارات ضخمة في تطوير البنية التحتية، إلى ارتفاع عدد المسافرين بغرض الترفيه والأعمال إلى المنطقة. ونتيجة لذلك، فقد شهدنا طلباً غير مسبوق في مختلف قطاعات فئات وحدات الإقامة. ويأتي الإعلان عن فندقنا الثاني  في مصر، ليعكس طلب السوق المتنامي في الدولة وعموم أنحاء المنطقة. ونحن نعمل على سد الفجوة في العرض لدعم تطوير الاقتصادات في الأسواق التي نعمل فيها من خلال فنادقنا التي نعتزم افتتاحها كإضافة نوعية إلى محفظتنا الواسعة”.

وختم قدوري: “كشركة رائدة في قطاع الضيافة، فإن لدينا التزام راسخ بتطوير هذا القطاع والارتقاء به إلى آفاق جديدة من خلال الإبتكار بما نقدمه من منتجات وتجارب للضيوف من خلال إستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا”.

وبهدف توسيع رقعة انتشارها الجغرافي، ستعمل روتانا على الانتشار في أسواق جديدة في إفريقيا، مع خطط لافتتاح فنادق في كل من لواندا ودار السلام ونواكشوط ولاغوس والقاهرة. هذا بالإضافة إلى أسواق أوروبا وجنوب آسيا، حيث تعتزم الشركة افتتاح فنادق في إسكندرون وإسطنبول ومومباي. أما في المنطقة فإن خطط روتانا تتضمن إضافة 32 فندقاً جديداً في الأسواق الحالية، بالإضافة إلى وجهات جديدة مثل المدينة المنورة والدمام والخُبر في المملكة العربية السعودية، وصحار وبركاء والدقم في سلطنة عمان، وبغداد والسليمانية في العراق.

وتستعد روتانا لافتتاح 9 فنادق جديدة خلال العام الجاري. وتتضمن المنشآت المزمع افتتاحها قبل نهاية الربع الثاني من 2018 سنترو ويست سايد إسطنبول، تركيا (152 غرفة)؛ وويست سايد أرجان إسطنبول، تركيا (153 غرفة)؛ وسنترو سلامة جدة، السعودية (189 غرفة)؛ وجوهري روتانا دار السلام، تنزانيا (256 غرفة). وفي الربع الثالث من 2018، فمن المقرر أن يشهد افتتاح الشاطئ أرجان من روتانا، أبوظبي (326 غرفة)؛ وسنترو العليا الرياض، السعودية (156 غرفة)؛ وسنترو كورنيش الخُبر، السعودية (253 غرفة)؛ وإمام رضا ريحان من روتانا، مشهد، إيران (272 غرفة). أما في الربع الأخير من 2018، ستفتتح الشركة الجداف روتانا في دبي (338 غرفة).

Optimized with PageSpeed Ninja