غرفة دبي ومجلس الأعمال الهندي يستعرضان العلاقات الثنائية بين الجانبين

دبي – مصادر نيوز

عقد مجلس الأعمال الهندي في دبي مؤخراً اجتماعاً مع غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها وذلك في إطار جهود المجلس لتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين دولة الإمارات والهند، وبحث سبل تطوير العلاقات المشتركة وتنميتها، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وهدف الاجتماع الذي أقيم تحت عنوان “تأسيس مميز ومستقبلٍ مثمر”، إلى بحث سبل تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة، ومناقشة مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، حيث أشاد سوريش كومار، رئيس مجلس الأعمال الهندي بإنجازات المجلس ودوره الهام في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الإمارات والهند على مدى السنوات الماضية، لافتاً إلى أن المجلس عمل منذ إنشائه في العام 2003 كمحفز لتعزيز وتطوير التجارة والاستثمار بين البلدين.

وقال حسن الهاشمي، مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي أن مجلس الأعمال الهندي يلعب دوراً هاماً في الإمارة حيث أنه يعد أحد أكثر مجالس الأعمال نشاطاً تحت مظلة غرفة دبي، لافتاً إلى أن العلاقات الثنائية بين الإمارات والهند في تطور مستمر على مدى السنوات، مؤكداً كذلك إن هناك إمكانات هائلة لتعزيز التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

وأضاف الهاشمي أنه مع إعلان غرفة دبي فتح مكتب تمثيلي جديد لها في مومباي قبل نهاية عام 2018، فإن العلاقات المشتركة ستشهد نقلة كبيرة مع تدفق الاستثمارات المشتركة، ونمو التجارة البينية بين الجانبين إلى مستويات أعلى.

كما جرى خلال الاجتماع تشكيل هيئة إدارية جديدة لمجلس الأعمال الهندي، حيث تم تعيين سوريش كومار رئيساً للمجلس للمرة الثانية، حيث ترأس المجلس في الفترة بين 2002 -2005. كما وضمت الهيئة الإدارية الجديدة نخبة من كبار رجال الأعمال من الجنسية الهندية في الدولة، وهم يوسف علي، رئيس مجلس إدارة مجموعة لولو، والدكتور بي أر شيتي، مؤسس شركة “ان ام سي” للرعاية الصحية، والدكتور أزاد موبين، رئيس مجلس إدارة مجموعة “أستر دم” للرعاية الصحية، وبي إن سي مينون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شوبا، وموهان فالراني، النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الواحة للاستثمار، وفيجاي مالهوترا، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي في الإمارات وعمان لشركة “كي بي ام جي لوار جلف.”

Optimized with PageSpeed Ninja