شركات الأدوية بالمنطقة تستهدف سوق جنوب إفريقيا

دبي – مصادر نيوز

من المتوقع أن يستمر النمو السريع لقطاع الأدوية في جنوب أفريقيا وفقاً للمشاركين في الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لمعرض سي بي إتش آي العالمي للأدوية (CPhI)، والذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة 3-5 سبتمبر 2018 بدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، بحسب بيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

ويعتبر سوق الأدوية في جنوب أفريقيا الذي ستبلغ قيمته 7 مليارات دولار بحلول عام 2020، الأكبر في منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا، حيث ينمو بمعدل نمو سنوي مركب قدره 7.4٪ منذ العام 2014، ومن المتوقع أن يستمر هذا النمو بفضل التزام الحكومة بإنفاق 3 مليار دولار على برنامج الصحة الوطنية ضمن ميزانيتها للعام 2018.

وتسعى جنوب أفريقيا إلى تحقيق عدد من الأهداف المستقبلية في مجال الصحة بحلول العام 2030، بما في ذلك ارتفاع متوسط الأعمار من 57 إلى 70 عاماً؛ وتعزيز الوقاية من السل وتوفير العلاج؛ وخفض معدل وفيات الأمهات والرضع والأطفال؛ والحد من انتشار الأمراض غير المعدية؛ وإصلاح النظام الصحي.

وتوفر الحكومة في جنوب أفريقيا أيضاً العديد من الإعفاءات الضريبية والتخفيضات في أسعار الأراضي وغيرها من الحوافز. ومن المقرر أن يتم الانتهاء من البرنامج الوطني للتأمين الصحي (NHI) بحلول العام 2025.

وبهذا السياق قالت كلوديا بالم، عضو المجلس الاستشاري لمعرض سي بي إتش آي العالمي للأدوية والمدير التنفيذي لشركة “55 إيست”: “تشهد جنوب أفريقيا نمواً ملحوظاً على مدى العقدين الأخيرين في سوق الأدوية مما يوفر العديد من الفرص لشركات الأدوية بفضل نمو عدد السكان، ولهذا فإن الوقت مناسب للغاية لهذه الشركات من أجل الدخول إلى هذا السوق خلال خمس إلى عشر سنوات”.

ويضم المجلس الاستشاري لمعرض سي بي إتش آي العالمي للأدوية كل من كلوديا بالم عضو المجلس الاستشاري والمدير التنفيذي لشركة “55 إيست”، ومانيل شيخ عضو مجلس الإدارة والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “زافير فارما”، وعبد الفتاح ارشيد مدير منطقة الشرق الأوسط في “لابوراتوريوس أورديسا”، وفراس نابلسي مدير تطوير الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في “أسبن للرعاية الصحية”، ومصطفى رشيد رئيس الخدمات المهنية في “كلاريفيت أنالاتيكس”، وجيروم كارل المدير العام لشركة “جلفار”.

ومن جانبها قالت كارا تيرنر مديرة علامة سي بي إتش آي (CPhI): “تواجه جنوب أفريقيا العديد من التحديات الصحية والطبية مثل زيادة حالات البدانة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. وقد أدى ذلك إلى زيادة الطلب على الأدوية الموصوفة. وقد تعهدت حكومة جنوب أفريقيا بالعديد من الالتزامات في مجال الطب الوقائي، وستكون هناك حاجة إلى مجموعة من الأدوية والعلاجات الجديدة لمكافحة مختلف أنواع الأمراض”.

ويعتبر معرض سي بي إتش آي العالمي للأدوية (CPhI) في الشرق الأوسط وإفريقيا الذي ينعقد بدعم من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ومجمع دبي للعلوم وإكسبو لينك، منصة رائدة على صعيد المنطقة تجمع بين الشركات المصنعة والموردين والمشترين في مختلف قطاعات صناعة الأدوية والبحث الطبي.

ويشهد المعرض مشاركة أكثر من 250 عارض محلي وإقليمي ودولي من أكثر من 30 دولة، وسجل اهتماماً ملحوظاً من المشاركين وتمت إضافة مساحة إضافية قدرها 300 متر مربع إلى مساحة المعرض (أي بنسبة 6٪)، ومن المتوقع أن يصل عدد الحضور إلى 4000 متخصص في مجال الأدوية.

Optimized with PageSpeed Ninja