دبي للثقافة تعلن عن انطلاق معرض “مساجد من العالم”

دبي – مصادر نيوز

أطلقت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي “مساجد من العالم” على منصة “انستغرام”، حيث تم اختيار الفائزين عن طريق من يحصل على أكبر عددٍ من تسجيلات الإعجاب من الجمهور، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

ويبرز موضوع هذه النسخة من المسابقة دور المساجد في المجتمعات، وإبراز الروائع المعمارية الفريدة. ويمكن للزوار التعرف على تطوّر فن العمارة والتصاميم والأساليب المختلفة من حضارةٍ لأخرى.

وقال سعيد محمد النابوده، المدير العام بالإنابة لهيئة الثقافة والفنون في دبي: “إن تنظيمنا لهذا المعرض المميز يعزز مكانة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، كوجهة للتبادل الحضاري والثقافي بين الأمم والشعوب، خاصة وأنه يعمل على نشر ثقافة التسامح، وتعزيز قيم التفاهم والسلام، عملاً بالمبادئ التي قامت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتوافق المعرض تمامًا مع مهمتنا الرامية لتسليط الضوء على المواهب المحلية والعالمية في مجال الفنون والثقافة الإسلامية. ومن شأن هذا المعرض أن يساعد أيضًا في إبراز مساعينا الدؤوبة الرامية لإقامة الشراكات وتطوير المشاريع والمبادرات الإبداعية والمبتكرة، لنسهم في دعم تطلعات قيادتنا الرشيدة الهادفة إلى ترسيخ مدينتنا على الخريطة العالمية للاقتصاد الإبداعي”.

وأضاف النابوده: “يأتي تنظيم المعرض كجزء من رؤيتنا الهادفة إلى ترسيخ مكانة دبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والفنون والتراث والآداب. وعلاوة على ذلك، فإنه يدعم استراتيجية “الفن في كل مكان” للهيئة، التي تهدف إلى تشجيع المواهب الإبداعية محلياً وعالمياً والترويج لأعمالهم الفنية حول المدينة بطرق مبتكرة”

Optimized with PageSpeed Ninja