انطلاق الدورة الثانية من “فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي”

دبي – مصادر نيوز

أعلن مسرّع التكنولوجيا “فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي”، عن بدء النسخة الثانية من برنامجه لعام 2018، بالتعاون مع شركة “أكسنتشر”، وفقا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وبلغ عدد طلبات المشاركة أكثر من 300 طلب من جميع أنحاء العالم، تم اختيار 22 مرشحاً نهائياً من بينها ضمن القائمة المختصرة للبرنامج.

ويتضمن البرنامج منهاجاً لمدة 12 أسبوعاً سيخضع خلاله المرشحون النهائيون لتوجيه وإشراف الخبراء وسيتعاونون بشكل وثيق مع المؤسسات المالية الشريكة والهيئات التنظيمية وغيرها من الشركاء بهدف ابتكار حلولٍ متميزة ومتقدّمة تهدف إلى تلبية الاحتياجات المتغيرة لقطاع الخدمات المالية في المنطقة. وتم تقييم طلبات المشاركة من قبل 21 شريكاً للبرنامج على مستوى القطاع استناداً إلى مجموعة من المعايير التي تشمل جدوى الحلول المقترحة، وإمكانية تطبيقها في المنطقة، وإمكانية الاستفادة من التوجيه والإرشاد الذي يوفره البرنامج ورواد الأعمال القائمين على الشركات الناشئة المشاركة، ومن ثم إجراء مقابلات فردية مكثفة مع المرشحين النهائيين.

وتتضمن نسخة عام 2018 من برنامج مسرّع التكنولوجيا المالية “فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي” مشاركة مجموعة أكبر من الشركات الناشئة، والذين تضاعف عددهم ليصل إلى 22 مرشحا هذا العام. كما ركز البرنامج هذا العام على مجالات أوسع شملت التكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التأمين، والتكنولوجيا التنظيميّة، بالإضافة إلى التكنولوجيا المالية الإسلامية. ومن أصل 300 طلب مشاركة في البرنامج، ركزت 50٪ من المشاركات على حلول التكنولوجيا المالية، في حين توزّعت النسبة (50%) المتبقية على تكنولوجيا التأمين (20%) والتكنولوجيا المالية الإسلامية (15%)، والتكنولوجيا التنظيمية (15%). وفي ضوء هذا التوسّع اللافت في عدد طلبات المشاركة والمجالات التي تغطيها، يواصل برنامج “فينتك هايف” قيادة الجهود الرامية لإرساء بيئة مشجعة لتطوير حلول مبتكرة يمكنها المساهمة في الارتقاء بقطاع الخدمات المالية في المنطقة، وذلك بما ينسجم مع أهداف “خطة دبي 2021” واستراتيجية النمو لمركز دبي المالي العالمي 2024.

Optimized with PageSpeed Ninja