افتتاح معرض الشارقة للطوابع البريدية

دبي – مصادر نيوز

افتتح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح اليوم الثلاثاء، الدورة التاسعة من معرض الشارقة للطوابع البريدية، وفقا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

المعرض  تنظمه جمعية الإمارات لهواة الطوابع خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر الجاري في مركز “ميغا مول” الشارقة، بمشاركة محلية وإقليمية وعالمية واسعة، لتجار طوابع وعملات وهواة من 17 دولة، عبر 140 منصة عرض تتضمن العديد من مجموعات الطوابع والعملات ومستلزمات هذه الهواية.

واطلع الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على المجموعات الفريدة والنادرة من الطوابع التي يضمها المعرض الذي يحتفي بـ”عام زايد”، وتفقد أجنحة عدد من العارضين واستمتع إلى شرح منهم حول أهم المعروضات والقطع التي تتضمنها أجنحتهم، وأشاد بمستوى تنظيم المعرض الذي يتطور من عام إلى آخر.

وأشار الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي إلى دور المعرض في دعم هواة جمع الطوابع البريدية التي تشكل مرجعا لثقافات وحضارات الشعوب المختلفة لافتاً إلى حرص إمارة الشارقة على تنويع أنشطتها الثقافية واحتضان المعارض المختلفة التي تساهم في نقل المقتنيات المعرفية والتعريف بمزيج متنوع من الثقافات التي تنقلها هذه القطع النفيسة”.

وتتضمن فعاليات المعرض الذي يجمع هواة ومحبي جمع الطوابع البريدية والعملات المعدنية والورقية من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، إضافة إلى تجار بيع الطوابع والعملات ومستلزماتها، مزاداً علنياً على مجموعات نادرة وقيّمة من الطوابع والعملات، ومحاضرات وندوات تثقيفية يقدم بعضها نخبة من المحكمين الدوليين والمنسقين الذين يزورون إمارة الشارقة خصيصاً للمشاركة في المعرض.

ويحل “البريد الفلسطيني” ضيف شرف على المعرض في مشاركة مميزة هي الأولى من نوعها ستتيح للهواة التعرف على أبرز المحطات المرتبطة بتاريخ البريد في فلسطين، واقتناء مجموعات من الطوابع البريدية الحديثة، كما يشارك للمرة الأولى في المعرض محكمون وعارضون من أندونيسيا وسنغافورة، وكذلك سيتم عرض مجموعات نادرة من الطوابع يمتلكها كبار الهواة في المنطقة.

وتشارك في المعرض ثلاث شركات عالمية وعربية متخصصة في تقييم العملات، هي “بي أم جي” PMG الأمريكية، و”بي سي جي أس” PCGS Currency الأمريكية، و”دي آي إم” DIM السعودية، وهي أول شركة عربية لتقييم العملات الورقية، وستحظى جميعها باهتمام كبير من قبل جمع العملات الورقية الراغبين بتقييم عملاتهم، من أجل الحفاظ على قيمتها المادية وضمان عدم تعرضها لعوامل الزمن.

Optimized with PageSpeed Ninja