عملية بحث جديدة عن الصندوق الأسود للطائرة الإندونيسية المنكوبة

دبي – مصادر نيوز

تبدأ اللجنة الوطنية الإندونيسية لسلامة النقل اليوم الثلاثاء عملية بحث جديدة من أجل العثور على مسجل صوت قمرة القيادة للطائرة التابعة لشركة “ليون إير” والتي تحطمت في بحر “جافا” في أكتوبر الماضي، وذلك إذا سمحت الظروف الجوية بالبحث، حسبما نقلت شبكة “يورونيوز” الأوروبية .

صرح بذلك رئيس اللجنة سوراجانتو تاجيجونو، وقال: “إنه إذا كان الطقس جيدا فإن السفينة التي ستقوم بعملية البحث عن الصندوق الأسود الثاني للطائرة المنكوبة ستغادر اليوم للبدء في مهمتها”.

ولم يشر تاجيجونو إلى أي جدول زمني لعملية البحث الجديدة عن الصندوق الأسود الثاني للطائرة والذي من شأنه أن يكشف عن المحادثات الأخيرة التي دارت داخل قمرة القيادة بين الطيار ومساعده.

يشار إلى أنه قد تم انتشال الصندوق الأسود الأول من مياه “تانجونج كيراوانج” بمقاطعة “جاوة الغربية” وهو مسجل بيانات الرحلة الخاصة بالطائرة المنكوبة وهي من طراز “بوينج 737 ماكس” بعد ثلاثة أيام من وقوع الحادث.

وكانت الطائرة تحمل على متنها 189 شخصا عندما تحطمت في 29 من شهر أكتوبر الماضي بعد 13 دقيقة من إقلاعها من العاصمة جاكرتا باتجاه “بانجكالبينانج”، وقبل فقدان الاتصال طلبت الطائرة إذنا للعودة إلى جاكرتا بسبب حدوث مشكلة فنية.


Optimized with PageSpeed Ninja