“دبي للثقافة” تعرض المعالم الثقافية للإمارة في “سوق السفر العربي 2017”

دبي – (مصادر نيوز)

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن مشاركتها في “سوق السفر العربي 2017″، المنصة العالمية الرائدة لصناعة السفر في الشرق الأوسط، وذلك ضمن جناح دبي للسياحة في هذا الحدث. وسيشهد هذا المعرض في دورته الرابعة والعشرين قيام الهيئة بتسليط الضوء على المعالم الثقافية والفنية والتراثية للإمارة، خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري، بمركز دبي التجاري العالمي، وذلك في القاعة (3) – الجناح (ME3110).

وقالت موزة سويدان، مدير المشاريع والفعاليات في هيئة دبي للثقافة والفنون: “يتيح لنا سوق السفر العربي فرصة للترويج للمشهد الفني والثقافي في دبي أمام أكثر من 40 ألف شخص من المختصين في مجال السفر والوزراء وممثلي الصحافة الدولية، ما يعني إتاحة المجال لنا لتعزيز قطاع السياحة الثقافية والاقتصاد الإبداعي في الإمارة. وحرصًا من حانبنا على مواصلة التعاون مع الجهات الحكومية، سنعمل مع دبي للسياحة لتعزيز مكانة دبي كمركز ثقافي عالمي، وتقديم مناطق الجذب الرئيسية للمشاركين، بما في ذلك متحف الاتحاد والخط العربي، حيث يتم الاحتفال بمعرض دبي الدولي للخط العربي”.

وخلال الحدث، ستعرض دبي للثقافة متحف الاتحاد، وهو أحد المعالم التراثية في الإمارة، ويأخذ الزوار في رحلة عبر سلسلة من الأحداث المحورية المهمة التي واكبت الإعلان عن الاتحاد في العام 1971. ويقدم المتحف إطلالة عميقة على التاريخ الغني للدولة، وينظم مجموعة من المعارض وورش العمل والأنشطة الدورية، بما في ذلك معرض الطوابع البريدية الحالي. ويعدّ متحف الاتحاد أيضًا إحدى أكثر المناطق السياحية جاذبية في المدينة، كما يبرز مهمة دبي للثقافة للحفاظ على التراث الإماراتي، والترويج له بين كافة فئات المجتمع.

وستعرض “دبي للثقافة” في هذا المعرض النسخة الخامسة والعشرين من “خريطة الفن” من خلال توزيع هذا الدليل الثقافي والفني الشامل على زوارها، لتوفر لهم المعلومات الكاملة عن الأجندة الغنية للأحداث والمعارض التي يتم تنظيمها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولتسليط المزيد من الضوء على المشهد الفني والثقافي المزدهر في دبي خلال المعرض، ستقدم الهيئة أعمالاً فنية من إبداع الفنانين الإمارتيين عبدالقادر الريس، مطر بن لاحج، مصعب الريس والدكتورة نجاة مكي في منطقة كبار الشخصيات، مع قيام وصال برسم لوحات مباشرة أمام الزوار في جناح دبي الذي يستضيف أيضًا ركن القراءة، حيث يقدم مركز الدراسات والبحوث التابع لدبي للثقافة مجموعة من كتب صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – “رعاه الله”، وعدد من الكتب حول التراث، إضافة إلى مجموعة كتب من مقدمة من ’آرت سبيس دبي، تشمل مواضيع متنوعة مثل الفن والإبداع والابتكار والسياحة. وتهدف دبي للثقافة من وراء هذه الخطوة إلى التأكيد على دعمها للمواهب المحلية، والتزامها بدعم الاقتصاد الإبداعي، والترويج لعادة القراءة بين أفراد المجتمع، بما يتماشى مع “الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026”.

يشار إلى أن سوق السفر العربي ينظم سنويًا في دبي، ويعرض فيه ما يزيد على 2800 منتج ووجهة من جميع أنحاء العالم أمام أكثر من 26 ألف شخص من المشترين والزوار العاملين في قطاع السفر على مدى أربعة أيام. ويقوم أكثر من 40 ألفًا من المتخصصين في هذا القطاع، وعدد من الوزراء وممثلي وسائل الإعلام العالمية بزيارة السوق الذي يعقد في شهر أبريل من كل عام، بهدف التعارف وتعزيز العلاقات والتفاوض واكتشاف أحدث الآراء والاتجاهات المتعلقة بهذه الصناعة، كما يشهد التوصل إلى صفقات تزيد قيمتها على 2.5 مليار دولار.

يذكر أن «دبي للثقافة» تلتزم بإثراء المشهد الثقافي انطلاقًا من تراثها العربي، وتعمل على مد جسور الحوار البنّاء بين مختلف الحضارات والثقافات، والمساهمة في المبادرات الاجتماعية والخيرية البنّاءة لما فيه الخير والفائدة للمواطنين والمقيمين في دبي على حدٍ سواء.

Optimized with PageSpeed Ninja