مطور مصري يطلق مبادرة لتصدير العقار

كتب – محمد كمال

أكد هشام الخولي، رئيس مجلس إدارة شركة بيراميدز للتطوير العقاري، أن الإجراءات التي تتخذها الدولة والتسهيلات والتعاون القائم بين الجهات والوزارات المختلفة من أجل تنشيط تصدير العقار إيجابية وتدعم الفكرة بشكل قوي.

أضاف الخولي، في بيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه، أنه لازال هناك العديد من الأمور التي يجب أن تنفذ لكي يتم تحقيق هذا الهدف على أكمل وجه بالشكل الذي يليق بقدرة مصر التنافسية فى هذا المجال وتحتاج لبذل جهد كبير من المطورين العقاريين بمساعدة ودعم الدولة.

وكشف الخولى عن مبادرة ستطلقها شركة بيراميدز للتطوير العقاري وتتولى تنفيذها خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع عدد من كبار المطورين من أجل وضع خطة سنوية لاستهداف عدد من الدول وإقامة معارض عقارية لعدد من الشركات المصرية التي تتمتع بمنتج مميز وسمعة قوية بالقطاع في هذه الدولة بمقر السفارة المصرية أو القنصلية الموجودة بها بحيث يكون المعرض تحت مظلة الحكومة المصرية بقيمة إيجارية ونسبة من المبيعات للدولة في حدود ٥ % على أن يتحمل المطورون كامل التكلفة والتجهيز للمكان مما يعطي ثقة لدى العميل ويعزز من مكانة العقار المصري في هذه الدولة.

وأشار الخولي إلى أن هذه المبادرة لن تكون للتسويق العقارى فقط بل ستكون تسويق عقاري وسياحي واستثماري في كافة مجالات الاقتصاد لمصر خاصة وأن مناخ الاستثمار في مصر أصبح جاذبا جدا لرؤوس الأموال مشيرا إلى أن النظرة لتصدير العقار لابد أن تكون أوسع وأشمل من مجرد بيع وحدات سكنية أوسياحية وأن هناك دول عديدة نجحت في تسويق نفسها خارجيا من هذا النطاق لا تمتلك المقومات التي تملكها مصر.

وأوضح الخولي  أن دولة مثل الصين حققت نجاحا كبيرا في تصدير العقار  بالرغم من  مقومات الجذب التي لا تضاهي ما تمتلكه مصر بسبب النهضة الصناعية التي حققتها فأصبح التصنيع والمناخ الجاذب للاستثمار داعم رئيسى لتصدير العقار.

وأضاف الخولى أن فكرة المبادرة لن تؤثر  على نشاط المعارض الدولية الكبرى للعقار المصري بل ستكون خطوة أساسية لنجاح هذه المعارض مستقبلا حيث ستكون المبادرة بمثابة قناة تسويقية دائمة لمصر سياحيا وعقاريا واقتصاديا وستساعد  في إنجاح هذه المعارض التي سيكون قد تم التسويق لها من خلال المكتب التسويقي بالقنصلية مسبقا.

Optimized with PageSpeed Ninja