«القيعي» نائبا لمجلس إدارة «سكوب العقارية»

كتب – محمد كمال

وقعت شركة سكوب العقارية برئاسة محمد سلامة غباشي رئيس مجلس الإدارة، والمهندس عدلي القيعي، عقود شراكة لضخ استثمارات مختلفة خلال الفترة المقبلة، وفقا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وتعتزم “سكوب العقارية” طرح استثمارات جديدة في مدينتى القاهرة الجديدة و العاصمة الإدارية الجديدة من خلال خطتها الاستثمارية.

قال محمد سلامة غباشي خبير التقييم العقاري و رئيس مجلس إدارة شركة سكوب العقارية، إنها تسعي لتنفيذ مشروعات سكنية هي الأولى من نوعها من حيث المساحات والتصميمات لتحقيق نقله في سوق العقارات، وذلك ضمن خطتها التوسعية وزياده حجم أعمالها.

وأفاد أن الشركة تمتلك العديد من المشروعات السكنية تم طرح منها ( فلورنسا – اكاسيا – لاجويا – سكالا- ماكسي – روزيلا- فيوري – ميني كومباوند جاليريا – …….) بإجمالي عدد وحدات 300 وحدة سكنية تقريبا تتنوع مساحاتها مابين 137 متر الي 268 متر بأسعار تنافسية و تسهيلات تصل إلى 7 سنوات لتناسب كافة الاحتياجات.

أوضح “غباشي” أن عام 2019 هو العام الذهبي في سوق العقارات والرابح الأول هو المشتري وذلك لاضطرار كثير من المطورين و المستثمرين للبيع بسعر يقترب من سعر التكلفة أو بهامش ربح صغير لتوفير السيوله اللازمه للاستثمار ومن المتوقع تجاوز هذه الضغوط الاستثمارية في خلال العام الجاري.

كما أكد أن منطقة بيت الوطن منطقة فريدة من نوعها مخططة وفق أحدث النظم الحديثه للتخطيط العمرانى للمدن الجديدة، وجاري توفير كافة الخدمات والمرافق بالتزامن مع أعمال البناء وأشار إلى أن وصول سعر المتر في منطقة كبيت الوطن إلى 5500 جنية مع توفير تسهيلات تصل إلى 6 سنوات يعد سبق لن يتكرر في أسعار العقارات في التجمع الخامس وذلك في ظل ارتفاع كبير في أسعار المتر ببعض المناطق 9000 جنية رغم وجود مشكلات عده في بعضها منها (القرنفل – الاندلس – اللوتس…..) كعدم اكتمال المرافق التي تعتبر عصب الانتفاع بالوحدة السكنية مما جعل حركة المبيعات بها شبه متوقفه و انزعاج المطور من عدم دوران رأس المال المستثمر بشكل طبيعي رغم الانتهاء من أعمال المباني بشكل شبه نهائي وبذلك تعتبر منطقة وموقع بيت الوطن زهرة الاستثمار المستقبلي.

وتوقع “غباشي” زيادة أسعار العقارات ابتداءاَ من بداية النصف الثاني من العام بالتزامن مع زيادة أسعار المحروقات نتيجة لرفع الدعم عنها الذي يؤثر بشكل رئيسي على ارتفاع أسعار مواد البناء الأساسية ونتيجة لكل هذه التوقعات والعوامل يعد عام 2019 هو العام الذهبي للاستثمار السكني و الذي يعد من الاستثمارات الآمنه و خصوصاَ بعد تراجع الدولار و هبوط أسعار الذهب.

وأشار إلى أن شركة سكوب العقارية في خطواتها الحالية لضم خبرات وكفاءات دولية حيث تعتمد الشركة على خبرات تصل إلى 20 عام في مجال العقارات والتقييم العقاري، وأكد أن خطة شركة سكوب الاستثمارية زيادة عدد وحداتها أضعاف الوضع الحالي لتتجاوز 600 وحدة سكنية وامتلاك محفظة عقارية تساعدها في ذلك و اكتساب ثقة عملائها.

Optimized with PageSpeed Ninja