“الشهاوي العقارية” تنفذ باكورة مشروعاتها على جبل الجلالة

كتب – محمد كمال

قال المهندس حسني الشهاوي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الشهاوي العقارية، والعضو المنتدب، إن الشركة تمتلك مشروعين عقاريين، أولهما مشروع “عين هيلز” على مساحة 50 فدانًا في مرتفعات مدينة العين السخنة  على هضبة الجلالة.

وأضاف الشهاوي خلال مؤتمر صحفي بمقر الشركة، أن المشروع الثاني هو مشروع  “بالي” الساحل الشمالي بإجمالي مساحة 75 فدان بمنطقة الضبعة بالساحل الشمالي في الكيلو 180 طريق إسكندرية مطروح.

وأشار الشهاوي إلى أن أرض المشروع الأول “عين هيلز” تم شراؤها منذ عام 1999، ومن ثم بدأت الشركة في التخطيط للمشروع برسومات هندسية وتصميمات متميزة، كما استغرقت  الموافقات والتصاريح نحو ثلاث سنوات.

وأضاف الشهاوي أنه تم الاستعانة في التصميمات والرسومات بـ 11 مكتب هندسي، علمًا بأن استشاري عام المشروع هو المهندس رائف فهمي، مشيرا إلى  أن بداية المشروع كانت عام 2016، أنجزنا فيها الكثير على عكس المتوقع نظرًا لطبيعة الأرض الجبلية، مؤكدًا أنه تم إنهاء 90 % من تهيئة الأرض بما في ذلك أعمال الحفر والردم وبناء العديد من الوحدات، خاصة أن المشروع يرتفع عن الشارع بـ 100 متر، وأكبر عمق به 250 متر.

وأضاف العضو المنتدب، أن طبيعة أرض مشروع عين هيلز تطلبت إيجاد حلول تتوافق والطبيعة البيئية للأرض، لذلك فقد استعانت الشركة بدراسات بيئية مختلفة، مكنتها من استحداث مخرات أخرى، بتصميمات تتوافق وطبيعة الجبل، وزراعة كل جوانب المشروع زراعة طبيعية.

وعن تفاصيل المشروع، قال الشهاوي: إن المشروع مكون من 500 وحدة، بـ 24 نموذجًا مختلفًا

وتابع: “من المتوقع تحقيق مبيعات بالمشروع تصل إلى 3 مليار جنيه، و إجمالي حجم المبيعات التي حققناها حتي الآن تصل الي 55% من المشروع، وسيتم تسليم 50 وحدة مطلع يولية القادم كمرحلة أولي، بنسبة 19℅ من إجمالي الوحدات، على أن تكون جاهزة للسكن فورا، علمًا بأن المشروع سيسلم بالكامل في عام 2022 القادم”.

و أشار نائب رئيس مجلس الإدارة إلى أن مجموعة الشهاوي لها تاريخ كبير في السوق العقاري، في مجالات مختلفة منها أعمال المقاولات و صب الخرسانات وغيرها، لذلك كان لابد من بدء مشروعاتنا كمستثمرين ومطورين عقاريين بداية مختلفة وجريئة، مضيفًا أن هدفنا الرئيسي خلال تنفيذنا هذا المشروع، كان تقديم ميزة جديدة لعملاء الشركة، تجعلنا نتميز عن منافسينا باختلاف طبيعة مشروعنا.

عن مواصفات المشروع ومميزاته قال الشهاوي: إن المباني مكونة من ثلاثة طوابق، بكل طابق وحدة مستقلة، ملحق بها حمام سباحة يتمتع بكامل الخصوصية، وقد روعي توفير مساحات مختلفة تتناسب واحتياجات العملاء، حيث تبدأ من 85 متر وحتي 485 مترًا.

من بين مميزات المشروع أن الطرق صممت لكي يصل العميل بسيارته لأعلى جزء في الجبل، مع احترام خصوصية كل وحدة، كما تتمكن كافة الوحدات من رؤية البحر، إضافة إلى تصميم “قطار كهربائي” داخلي يمر بالطرق لكي يتنقل المالكين من أعلى نقطة بالجبل إلى أسفل نقطة، مع توفير 7 مداخل للسيارات بواجهة علي الطريق تصل إلى 800 متر بعرض الشاطئ الخاص 300 متر، بالاضافة إلى حفر نفق خاص بالكومباوند يمر تحت الأرض ليصل إلى الشاطئ الخاص بالمشروع.

وتم تصميم مجموعة حمامات سباحة، تنقل المياه من حمام لآخر مثل حركة الشلالات، مطبقين في ذلك فلسفة الحفاظ البيئة وعدم إهدار المياه والكهرباء، ويستمد المشروع طاقة الكهرباء من المحطات الشمسية بصورة كبيرة، بجانب الاعتماد على جزء من المصادر التقليدية الأخرى، كما يستخدم محطات تحلية مياه على أعلى مستوى، إلى جانب الاستفادة من تدوير المخلفات بشكل احترافي

و لفت الشهاوي إلى أن من بين مميزات  المشروع، إمكانية استخدام العميل وحدته سكنًا دائمًا، أو استخدامه في العطلات الصيفية، حيث تم توفير كافة الإمكانيات اللازمة للحياة بصورة طبيعية، فالمشروع يشمل ثلاث مناطق بها ما يقرب من 50 محلًا تجاريًا ومطاعم وصيدليات، كما تم توفير عيادة اليوم الواحد الخاصة بالإسعافات الأولية، بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل احتياجات تأسيس المنزل بالكامل والتزامات الحياة اليومية من أفرع بنوك وغيرها من الخدمات التي تساعد على الإقامة الكاملة، بالإضافة إلى الخدمات الترفيهية التي نقدمها للعميل داخل المشروع مثل إنشاء ١١ حمام سباحة، وفندقين خمس نجوم، لملاك الداخل و المصيفين من الخارج.

و أضاف حسني أن الشركة سهلت على عملائها في عمليات الشراء، حيث يتم سداد 10٪ من ثمن الوحدة، والباقي بأنظمة سداد مختلفة على 8 سنوات.

أما المشروع الثاني “بالي” الساحل الشمالي والذي يعد انطلاقة جديدة بمنطقة الضبعة بالساحل الشمالي نظرا لموقعة المتميز، خاصة أنه يقع علي بعد 16 كيلو من طريق الضبعة الجديد.

قال الشهاوي إن إجمالي مساحة المشروع تبلغ 75 فدان بواجهة علي البحر 450 متر، و عمق 723 متر مربع.

فقد حرصت الشركة في وضع تصميماتها أن تمنح الخصوصية لكل ساكن في “بالي” الساحل بالإضافة إلى أننا حرصنا على أن يكون أكبر عدد من الوحدات تشاهد البحر لذلك تم وضع التصميم بنظام “المصاطب” بدءًا من مدخل القرية وحتي أقرب نقطة للبحر لترتفع أبعد نقطة عن البحر ب 48 متر تقريبا.

كما أن 85% من الوحدات ترى البحر و 15% على البحيرات حيث تبلغ إجمالي مساحة البحيرات فدان وهي تعتبر من أكبر البحيرات بالقري المجاورة.

و أضاف الشهاوي أن 82% من مساحة المشروع مساحات خضراء و 18% مباني ليتمتع قاتني “بالي” الساحل الشمالي بمزيد من الرفاهية.

وتابع الشهاوي أن المشروع مخطط تسليمة بالكامل عام 2023 ومستهدف تحقيق مبيعات أكثر من 7 مليار جنية خلال مراحلة المختلفة و المقسمة علي أربع مراحل بنظام تقسيط متنوعة تناسب كافة المستويات، حيث تبدأ المساحات من 75 متر وحتي الفيلات الفاخرة.

و أضاف الشهاوي أننا نستهدف تحقيق مبيعات للمشروعين مع نهاية العام الجاري مليار جنية
كما أننا نستهدف إجمالي مبيعات لمشروعي “عين هيلز” العين السخنة و “بالي” الساحل الشمال 10 مليار حتى نهاية تسليم المشروع.

وعن المشروعات المستقبلية، أشار الشهاوي أن  الشركة تعتزم  بناء “كومباوند” بمساحات متوسطة، كما تدرس إنشاء مشروع سكني بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 100 فدان أرض مملوكة للشركة، بالإضافة إلى دراسة “كومباوند” في الجانب الآخر من القاهرة الكبرى بمنطقة التجمع على مساحة 75 فدان مملوك أيضا للشركة.

Optimized with PageSpeed Ninja