الشرقيون للتنمية العمرانية تطلق مدينة صناعية متكاملة في مصر

كتب – محمد كمال

أطلقت  شركة الشرقيون للتنمية العمرانية”OUD”، و”الشرقيون للمشروعات الصناعية ” إحدى شركات مجموعة النساجون الشرقيون، ” مدينة الشرقيون الصناعية “، بالعين السخنة على مساحة  10.5 مليون متر مربع.

وقال  محمد محمد فريد خميس المالك وعضو مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية ” OUD”، إن الشركة والتي تعد أحد اذرع مجموعة النساجون الشرقيون الرائدة صناعيا ويمتلك مؤسسيها خبرات كبرى في مجال التطوير الصناعي حرصت على اقتحام ذلك المجال في إطار سياستها ومسئوليتها نحو تنفيذ المشروعات التي تسهم في تحقيق خطة الدولة والحكومة المصرية والتي تتبنى حاليا استراتيجيات نحو تقوية الصناعة الوطنية وإدخال المزيد من الاستثمارات.

وأوضح أن مدينة الشرقيون الصناعية تقع بموقع مميز داخل المنطقة الصناعية بالعين السخنة على بعد 152 كم من مطار القاهرة الدولي و38 كم من مدينة السويس و12 كم من ميناء العين السخنة وتم تصميم المنطقة لتسع الصناعات الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والمنشات التجارية والإدارية والترفيهية والمعارض  والمخازن فضلا عن مجمعات سكنية متكاملة مشيرا إلى الشركة تستهدف من المدينة خلق مايزيد عن  120 ألف فرصة عمل مباشرة و600 ألف فرصة عمل غير مباشرة وتشييد مجتمعات متكاملة.

 

وأوضح أن المدينة تشمل مالايقل عن 1012 وحدة صناعية  بمساحات تبدا من 600 متراً وتصل إلى مايزيد عن 500 ألف متر  بخلاف مستودعات التخزين والوحدات السكنية والخدمية  ومن المقرر بدء تسليم المرحلة الأولى  خلال 9 أشهر والانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل خلال 5 سنوات.

وأضاف أن التكلفة الاستثمارية للمشروع 13 مليار جنيه وتضخ الشركة حوالى 3 مليارات جنيه سنويا خلال فترة تنفيذ المشروع 50 % منها تمويل ذاتي.

وأشار إلى أن الشركة توفر الأراضى كاملة المرافق ومصانع مجهزة بالكامل كما توفر خدمات متنوعة من التسهيلات واستخراج التراخيص اللازمة لبدء النشاط والدعم في دراسات الجدوى والدراسات التسويقية والتخزين والنقل وجميع الخدمات اللوجيسيتة التي تضمن الإسراع من تحقيق المستهدف للعميل كما تنفذ الشركة وحدات سكنية مجهزة تلائم مستويات متنوعة من العملاء فتشمل الوحدات نماذج  شقق وتاون هاوس وفيلات وخدمات متنوعة  لخلق حياة متكاملة بالمدينة فضلا عن فندق لرجال الأعمال وزوار المدينة.

وشدد على أنه يتم توفير خدمات الأمن والصيانة ومكافحة الحريق.

وتم الاحتفال بإطلاق ” مدينة الشرقيون الصناعية ”  بمقر مجمع النساجون الشرقيون بمدينة العاشر من رمضان.

ومن جانبه  قال محمد فريد خميس،  رئيس الاتحاد المصري لجمعيات  المستثمرين، إن الاقتصاد المصرى استطاع النهوض وكسب ثقة المستثمرين والمؤسسات الدولية، بعد التأكد من جدية والتزام الحكومة في خطة  الاصلاح الاقتصادي، والنجاح في حل الكثير من مشكلات البنية التحتية.

مؤكدا أن شركة الشرقيون للمشروعات الصناعية،  تؤمن أن القطاع الخاص شريك أصيل للحكومة في عملية التنمية في هذه المنطقة الاستراتيجية الحيوية.

Optimized with PageSpeed Ninja