بهاء حفظ الله مدير القطاع التجاري بشركة عقار مصر ومحرر مصادر نيوز

عقار مصر تعتزم بناء مشروعها الأول بالعاصمة الإدارية

حوار – محمد كمال

تعتزم شركة عقار مصر للتطوير العمراني، بناء أول مشروع للشركة، بالعاصمة الإدارية، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 1.4 مليار جنيه.

قال بهاء حفظ الله، مدير القطاع التجاري بالشركة في حوار خاص لمصادر نيوز، إن “عقار مصر” لها خبرات كبيرة في مجال التطوير العمراني ما جعلها تحمست للدخول بقوة في مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كونه مشروع قومي كبير مدعوم من الدولة بشكل قوي ومحفز للمستثمرين.

طراز نوبي

وأكد مدير القطاع التجاري بشركة عقار مصر، أن الشركة تعتمد في مشروعاتها على الأفكار المبتكرة غير التقليدية لتحقق التميز والاختلاف عن المشروعات الحالية والتي يعتمد معظمها على التصميم المستوحى من الطراز الأوروبي، بينما يعتمد “أناكاجي” على تصميم مصري مستوحى من الطراز النوبي والنيل بأسوان.

أضاف حفظ الله أن مشروع أناكاجي، مشروع سكني، إداري، تجاري، في المنطقة R8 بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 20 فدان، ويضم المشروع 10 عمارات سكنية كل عمارة لها 4 مداخل منفصلة، ويضم المشروع 800 وحدة، العمارة عبارة عن دور أرضي و 7 أدوار.

وأشار إلى أن المشروع يضم كذلك مول تجاري، ونادي اجتماعي، ومركز ثقافي نوبي، مساحات خضراء، بحيث لا تتعدى المساحة المبنية بالمشروع 18% من إجمالي المساحة.

أضاف حفظ الله، أن المشروع من تصميم دار المعمار، ومستوحى بالكامل من الطراز المعماري النوبي، وفي انتظار صدور القرار الوزاري، ثم طرح مناقصة للبناء، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في العام 2022.

المشروع الأول

لافتًا إلى أن مشروع (اناكاجي) هو المشروع الأول لشركة عقار مصر، حيث تأسست الشركة في العام 2018، لافتا إلى أن الشركة تدرس بناء مشروع تجاري بالعاصمة الإدارية، ومشروع ساحلي في العين السخنة، دون ذكر تفاصيل.

وحول حجم المعروض من المشروعات العقارية في السوق المصري، أكد حفظ الله أن السوق المصري يحتاج مزيد من المشروعات وأن حجم الطلب أكثر من المعروض، قائلًا: ” نحن نحتاج نحو 500 ألف وحدة سكنية سنويًا”.

وأكد أنه رغم الارتفاعات المتتالية في أسعار مواد البناء خلال الفترة الأخيرة إلا أن الشركة لديها الملاءة المالية لتنفيذ مشروعاتها وتسليمها في الوقت المحدد.

خطط مستقبلية

وفيما يتعلق بالخطط المستقبلية للشركة أكد أنه جاري دراسة فرص استثمارية بالصعيد خاصة في أسيوط الجديدة والمنيا الجديدة.

مضيفًا أن الشركة تولي المعارض الخارجية اهتمامًا كبيرًا للترويج للعقار المصري بالخارج والتسويق لمشروعاتها، مؤكدًا أن الشركة تستهدف تسويق مشروعاتها للمصريين بالخارج.

Optimized with PageSpeed Ninja