القادة العرب يؤكدون على ضرورة حماية أمن المنطقة

دبي – مصادر نيوز

وجه خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، عدة رسائل  فى افتتاحه أعمال قمة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الطارئة، الخميس، في قصر الصفا بمكة المكرمة، تمثلت فى كيفية ردع النظام الإيرانى بما يمثله من تهديدات على الأمن والسلم الدوليين.

أوضح خادم الحرمين الشريفين أن المملكةَ حريصةٌ على أمنِ واستقرار المنطقة، وتجنيِبها ويلاتِ الحروب. وتحقيقِ السلام والاستقرارِ والازدهار لكافةِ شعوبِ المنطقة بما في ذلك الشعبُ الإيراني. وستظلُ يدُ المملكة دائماُ ممدودةً للسلام، وسوف تستمرُ بالعملِ في دعمِ كافة الجهودِ للحفاظ على الأمنِ والاستقرار في المنطقة.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بالقمة الطارئة في مكة المكرمة، إن أمن منطقة الخليج يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومي المصري، وأي تهديد يقتضي منا جميعا مواجهته بمنتهى الحكمة والحسم، مؤكداً على أن العرب  ليسوا على استعداد أن يقبلوا بأي شكل بتهديد أمنهم القومي.
ومن جانبه قال  الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، إن المبادرة طبيعية تعكس الاهتمام الخاص للمملكة العربية السعودية بالقضايا، وتجسد عمق روابط الأخوة والتضامن والتي تجمع دولنا العربية، وتقيم الدليل على ما يحذونا من حرص مشترك للتشاور فيما بيننا على كل ما من شأنه تعزيز مناعة بلداننا وخدمة مصالحها والحفاظ على أمنها واستقرارها.
Optimized with PageSpeed Ninja