مطور مصري يعتزم بناء مشروع إداري تجاري في العاصمة الإدارية  

 كتب – محمد كمال
تعتزم شركة “DOJA” للاستثمار العقاري، ومقرها القاهرة، تطوير مشروع “AURORA” بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 1.2 مليار جنيه.
قال إسلام خاطر، مدير التسويق بالشركة، في بيان تلقت مصادر نيوز نسخة منه، إن المشروع يقع في منطقة mu 23  على مساحة  6300 متر مربع ويتكون من دور أرضي و9 طوابق  بأنشطة إدارية وتجارية وطبية، جزء مخصص  للبيع وجزء مخصص للإيجار.
أضاف أن الشركة سوقت 50% من الأجزاء المخصصة للبيع منذ طرح المشروع قبل 9 أشهر ومتوقع بيعه بالكامل خلال عام.
قال مصطفى عنبر مدير المشروعات بالشركة إنها بدأت أعمال الإنشاءات الأولية وتخطط لضخ بين 40 و60 مليون جنيه العام الجاري في التنفيذ وتخطط لتسليم المشروع بعد  3 سنوات.
لافتا إلى أن الشركة تعاونت مع نخبة من الاستشاريين في المراحل المختلفة للمشروع سواء التصميم أو المرافق والإشراف على التنفيذ.
وتخطط الشركة تخطط لعدم طرح الطابقين الأرضي والأول والمخصصين للنشاط التجاري للبيع والاحتفاظ بملكيتهما للشركة وتأجيرهما وإسناد إدارة هذا الجزء إلى شركة متخصصة وبدأت مشاورات مع عدد منها، بينها شركات عالمية للحفاظ على جودة المشروع والخدمة المقدمة.
وقال المهندس رائف فهمي رئيس مكتب رائف فهمي للاستشارات أن مكتبه تولى وضع التصميم للمشروع ويشرف على التنفيذ.
وأشار المهندس تامر ميتو رئيس مكتب ميتو كونسلت إلى أن مكتبه يتولى أعمال التصميم الداخلي لشبكات المرافق ومعالجة المياه ومكافحة الحرائق وتم استخدام أعلى التقنيات في المشروع والتي وضعت مع بداية التصميم لتتماشى مع استخدامات المبنى والتكنولوجيا المستخدمة في العاصمة الإدارية الجديدة كونها أحد مدن الجيل الرابع.
Optimized with PageSpeed Ninja