epa07697555 Algerians attend a march calling for the departure of the Algerian regime coinciding with the Algerian Independence Day in Algiers, Algeria, 05 July 2019. Algeria marks its Independence Day to commemorate independence from France on 05 July 1962. Algerians took to the streets to mark the day which falls this year on Friday that had witnessed weekly protests against figures of the former regime since the departure of former president Abdelaziz Bouteflika in April. EPA/STR

المحتجون في الجزائر يطالبون برحيل النخبة الحاكمة

دبي- مصادر نيوز

احتشد عشرات الآلاف من الجزائريين في العاصمة يوم الجمعة للمطالبة برحيل النخبة الحاكمة وذلك في استمرار للضغط من أجل إجراء مزيد من التغييرات سريعا بعد نهاية حكم عبد العزيز بوتفليقة الذي استمر 20 عاما. وفقا لما ذكرت رويترز.

وكان يوم الجمعة، الذي يتزامن مع يوم الاستقلال بالجزائر، هو الجمعة العشرون على التوالي التي تشهد تجمع حشود للمطالبة بإزاحة النخبة التي تهيمن على البلاد منذ عقود.

ورفع المحتجون لافتات تشير إلى مادة في الدستور تنص على إن السيادة للشعب وردد آخرون هتافات تقول ”نريد دولة حرة وديمقراطية ” و ”لا نريد دولة عسكرية ولكن نريد دولة مدنية“.

ويقول مراقبون إن الجيش، وهو أقوى مؤسسة بالبلاد، تمكن من إدارة الانتقال بعد عهد بوتفليقة لكنه يرغب في التغلب على الأزمة سريعا من خلال إجراء انتخابات رئاسية.

 

Optimized with PageSpeed Ninja