مؤسسة دبي لتنمية الصادرات تطلق حملة “صادرات الخير”

دبي – (مصادر نيوز)

أعلنت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات – إحدى مؤسسات اقتصادية دبي – عن إطلاق حملة شاملة تتضمن مجموعة من المبادرات والمشاريع الخيرية تحت شعار “صادرات الخير” وذلك في إطار إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2017 عاما للخير، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وتتضمن الحملة 4 مبادرات رئيسية مختلفة بحيث تغطي الآلاف من المستحقين سواء داخل الدولة أو خارجها وهي “سلة الصادرات” و”سقيا الصادرات” و”إفطار صائم” و”عمرة الخير”.

وقال المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي للمؤسسة ان مشروع “سلة الصادرات” يأتي على رأس تلك المشاريع الخيرية ليستهدف المستحقين داخل الدولة وخارجها من خلال مساهمات ورعاية شركات المواد الغذائية وشركات التغليف والطباعة التي تقوم بتصدير منتجاتها للخارج وكذلك شركات الشحن على أن يتم تنفيذ المشروع فعليا بوصول الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للمستحقين وبالتالي جعل صادرات الدولة صادرات خير تعم على المجتمع المحلي.

واوضح ان مشروع “سقيا الصادرات” الذي يقام بالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية المحلية يستهدف فئات العمال على أن يتم توزيع منتجات شركات المياه والمشروبات التي يتم تصديرها للخارج خلال أشهر الصيف لتحقيق أقصى درجات الاستفادة عبر الوصول إلى أكبر الشرائح المستحقة.

وأضاف العوضي أنه بالشراكة مع عدد من الشركات المنتجة والمصنعة للمواد الغذائية وبعض المطاعم ستقوم مكاتب مؤسسة دبي لتنمية الصادرات الموزعة على 6 دول بتنظيم مشروع “إفطار صائم” بالتعاون مع الجمعيات الخيرية فيما تشمل “عمرة الخير” تنظيم حملات عمرة وحج لغير القادرين على أدائها وذلك من خلال دعم المصدرين ومكاتب المؤسسة الخارجية فضلاً عن إسهامات موظفي المؤسسة أنفسهم وهي الحملة التي من المقرر أن تمتد خلال مواسم العمرة المختلفة على مدار العام وكذلك موسم الحج.

وقال محمد المرزوقي مدير أول لخدمات المصدرين في المؤسسة ان المؤسسة تسعى من خلال حملة “صادرات الخير” لتلبية حاجيات شرائح متنوعة من الفئات المستحقة بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الخيرية التي يتنوع نشاطها داخل الدولة وخارجها، مشيرا الى ان مؤسسة دبي لتنمية الصادرات حرصت على تنويع مصادر المساهمة لتشمل المصدرين من القطاع الخاص جنبا الى جنب المساهمات الفردية التي يبادر بها موظفو المؤسسة.

وأكد المرزوقي على أن تحقيق الاستدامة هو الهدف المطلوب من حملة “صادرات الخير” حيث تسعى المؤسسة الى استمرار هذه المبادرات الخيرية بشكل سنوي وذلك طبقاً للحاجة المجتمعية وطبيعة المساهمات، مشيراً إلى حرص المؤسسة لترسيخ ثقافة الخير ليواكب النشاط الاقتصادي المتنامي على جميع الأصعدة.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #صادرات #اقتصاد #شركات #تنمية مستدامة

Optimized with PageSpeed Ninja