الإمارات: إطلاق منصة إلكترونية للتقدم لعضوية مجالس الإدارات

دبي – مصادر نيوز

أعلنت حكومة الإمارات ممثلة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء إطلاق منصة إلكترونية تستهدف شباب الإمارات للتقديم لعضوية مجالس إدارات الهيئات والمؤسسات الحكومية، في إطار ترجمة قرار مجلس الوزراء الخاص بتعزيز مشاركة الشباب الإماراتي في مجالس الهيئات والمؤسسات الحكومية، والهادف لتوصيل صوت الشباب وأفكارهم ومقترحاتهم وإشراكهم في تطوير العمل الحكومي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

تضم المنصة الالكترونية في الفترة الحالية قائمة ب37 مجلس إدارة حكوميا للتقديم ضمن عضويتها من جانب الشباب، وتستهدف 91 جهة ولجنة اتحادية خلال المرحلة المقبلة.

وتم اعتماد فتح باب التقديم لعضوية مجالس الإدارات و التي تستمر اسبوعين من خلال منصة التقديم youth.uaecabinet.ae، فيما تم تحديد عدد من الشروط الواجب توافرها للمرشحين لاختيارهم ضمن تشكيل مجالس الإدارة واللجان الاتحادية.

وتتضمن هذه الشروط أن يكون الشاب من مواطني دولة الامارات و أن لا يتجاوز عمره 30 عاما مع حصوله على مؤهل جامعي ما لايقل عن البكالوريوس، إلى جانب توفر خبرة لا تقل عن سنتين في مجال التخصص وفي المجال الاشرافي، وأن يجيد اللغتين العربية والانجليزية كحد أدنى.

و حول تفاصيل العضوية ذكر أمين عام مجلس الوزراء ” عضوية الشباب في مجالس إدارات الجهات الحكومية ستكون وفق الأطر والقوانين المنظمة لكل جهة اتحادية، وسيتم اعتماد قرارات العضوية ضمن مجلس الوزراء، فيما تم تحديد مدة العضوية في مجالس إدارات الجهات بثلاث سنوات وبعضها لمدة سنتين، وسيخضع الأعضاء بعد الاختيار و التعيين لبرنامج تدريبي مكثف في العمل الحكومي ليكونوا أعضاء فاعلين في المجالس، إلى جانب حصول الأعضاء على جميع الحوافز والامتيازات التي يحصل عليها الأعضاء الآخرون في مجالس الإدارة، فيما تم تحديد شاب واحد فقط في كل مجلس إدارة و لجنة ممن تنطبق عليهم الشروط”.

وتضم المنصة كذلك أهم الشروط والمتطلبات التي ينبغي للشاب المترشح توافرها فيه للحصول على العضوية إلى جانب كافة الأسئلة والأجوبة للجمهور حول المبادرة وآليات تطبيقها، إضافة إلى الجهات المعلن عن توافر الشواغر فيها.

Optimized with PageSpeed Ninja