شركة LGD تطلق مشروع “افنترا” في عاصمة مصر الإدارية

كتب – محمد كمال

أطلقت شركة LGD لمار جلوبال للتطوير العقاري أول مشروعاتها بعاصمة مصر الإدارية الجديدة ” افنترا ” باستثمارات 300 مليون جنيه وتخطط الشركة لبدء التنفيذ مطلع العام المقبل.

قال المهندس رشدي الجبالي رئيس مجلس إدارة LGD ” لمار جلوبال”، إن الشركة أطلقت مشروع “افنترا” ويقام على مساحة 3500 متر مربع بمنطقة mu 23، بالعاصمة الإدارية ويضم نحو 11 ألف متر مربع مساحة بيعية ويتكون من مبنيين بارتفاع 10 طوابق مخصص منهم دروين تجاري والباقي أنشطة إدارية في أحد المبنين والآخر عيادات طبية إلى جانب 2 بدروم مخصصة جراج للسيارات.

ومشروع افنترا هو باكورة مشروعات شركة لمار جلوبال للتطوير العقاري وهي إحدى شركات مجموعة الجبالي الهندسي “G tac ” التي تأسست منذ عشرون عاما وأولى شركاتها شركة جيتاك.

نفذت شركة جيتاك عدد كبير من المشروعات يتجاوز 50 مشروعات على مدار 20 عاما منذ تأسيسها.

أوضح الجبالى ان الشركة تجهز لبدء التنفيذ مطلع العام المقبل وتتولى جيتاك للمقاولات الشركة الشقيقة الإنشاءات وهو ما يضمن الالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ والذي ينتهي خلال عامين كما يحافظ على الجودة المطلوبة بالتكلفة المحددة.

شدد على أن الشركة تمول المشروع ذاتيا من مساهميها إلى جانب التدفقات النقدية من حصيلة البيع ولا تخطط للاقتراض من البنوك في الإنشاء.

أشار إلى أن إسناد الأعمال الاستشارية إلى مكتب أركان للاستشارات الهندسية وهو أحد أكبر المكاتب المصرية ويمتلك خبرات خارجية في عدة دول.

ويضم المشروع منطقة خدمات تشمل 3 قاعات اجتماعات من بينها قاعة كبيرة لإقامة الندوات والاجتماعات وتستوعب عدد كبير وتدرس الشركة إسناد ادارة المشروع بعد التنفيذ إلى شركة إدارة متخصصة للحفاظ على قيمته.

وتستخدم الشركة مواد صديقة للبيئة في تنفيذ المشروعات وخصصت 50% من سطح المبنى لإنشاء خلايا شمية لتوفير نسبة كبيرة من احتياجات الكهرباء إلى جانب تشغيل المبنى بنظام “المبانى الذكية ” والتي يتم فيها استخدام الألياف الضوئية وتستخدم واجهات زجاجية من طبقتين مانعه للصوت والحراراة لتوفير الطاقة والاستفادة من الإضاءة الطبيعة بإطلالة مباشرة لجميع الوحدات على الواجهة.

Optimized with PageSpeed Ninja