تعرف على الدكتور نايف الحجرف الأمين العام الجديد لمجلس التعاون الخليجي

دبي – مصادر نيوز

وافق المجلس الأعلى لدول الخليج العربية في دورته الـ 40 في الرياض على تعيين مرشح الكويت الدكتور نايف الحجرف لمنصب أمين عام مجلس التعاون الخليجي، بحسب وكالات.

الدكتور نايف الحجرف حاصل على بكالوريوس العلوم في المحاسبة من جامعة الكويت، ودرجة الماجستير في علوم المحاسبة من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين، ودكتوراه في المحاسبة والتمويل من جامعة هال.

ويشغل الدكتور نايف الحجرف منصب وزير المالية في الكويت، كما عمل رئيسًا لمجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة أسواق المال في الكويت، وكان عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، وتولى منصب مدير بنك البحرين والكويت في البحرين، وشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري، وشركة الاستثمارات العربية في الرياض. كما عين وزيرا للتربية والتعليم العالي.

عمل الدكتور نايف مستشارا ماليا في سوق الكويت للأوراق المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في وزارة التخطيط. كما كان الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الأولى للاستثمار والتنمية العقارية، وعضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للبترول.

وشغل الدكتور نايف منصب نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتية للديناميات المحدودة، ومساعد نائب الرئيس للخدمات الأكاديمية في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا.

 

Optimized with PageSpeed Ninja