صبي في الخامسة يعانق أخاه للمرة الأولى

دبي- مصادر نيوز

عندما ولد جاكوب قبل موعد ولادته المحدد بثمانية أسابيع، كانت المفاجأة أنه ولد بذراع واحدة تقريباً، فذراعه اليسرى كانت عبارة عن جزء صغير من الزند فقط.

وفي محاولة لمساعدة طفلهما، أطلق والداه جيما تيرنر وكريس سكريمشو من مدينة كالدردال في مقاطعة ويست يوركشير البريطانية نداءً لجمع التبرعات، بهدف جمع 16 ألف جنيه استرليني لتركيب ذراع اصطناعية لجاكوب. وفقا لتقرير للبي بي سي.

لكن خبراء تركيب الأطراف الاصطناعية في النظام الصحي في بريطانيا وفي العديد من الشركات الخاصة الأخرى كان رأيهم أن ذراعاً اصطناعية متحركة وقابلة للاستخدام ليست خياراً ممكناً حين يكون الطرف الناقص منتهياً فوق المرفق كما في حالة جاكوب.

وهنا، ظهر بن ريان، الذي استطاع تحقيق تلك الأمنية الغالية، وصمم ذراعاً قابلة للحركة والاستخدام لجاكوب الذي أصبح اليوم في الخامسة من عمره.

وجاءت خبرة ريان، وهو من من بلدة ميناي بريدج في مقاطعة ويلز، مع الأطراف الاصطناعية حين وضع تصميماً لذراع اصطناعية تعمل بآلية حركة هيدروليكية لابنه سول، الذي تعرض لحادث أدى إلى بتر ذراعه حين كان رضيعاً عمره 10 أيام.

دفعت تلك الحادثة ريان إلى ترك عمله كمحاضر في علم النفس، وتأسيس شركته الخاصة لتصميم الأعضاء الاصطناعية التي تحمل اسم “أمبيونيكس” قبل عامين ونصف.

وهذه السنة اندمجت الشركة مع شركة “غليز” البولندية لصناعة الأطراف الاصطناعية.

وقد كان جاكوب واحداً من أوائل عملاء هذه الشركة.

Optimized with PageSpeed Ninja