ولي عهد دبي يُطلق برنامجًا لدعم خبراء المستقبل

دبي – مصادر نيوز

أطلق حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، برنامج دبي لخبراء المستقبل الذي تشرف عليه أكاديمية دبي للمستقبل، وفقا لصحيفة البيان.

ويهدف البرنامج إلى تطوير قدرات الكوادر الإماراتية وتزويدهم بالمعارف والمهارات والخبرات لتفعيل دورهم في تعزيز ثقافة استشراف وتصميم المستقبل في الجهات الحكومية في إمارة دبي.

وقال حمدان بن محمد، بحسب الصحيفة: “البرنامج هدفه بناء نخبة من المتخصصين في قطاعات استراتيجية وحيوية … ونسعى إلى تمكين جيل الغد بمهارات استشراف وتصميم المستقبل لتعزيز دورهم في تطوير مشاريع ومبادرات جديدة تشكل مستقبل مدينة دبي”.

وأوضح أن إطلاق البرنامج يشكل خطوة جديدة لتهيئة الجيل القادم من خبراء المستقبل في قطاعات استراتيجية وحيوية مختلفة عبر تطوير منهجية الفكر الاستشرافي في القطاع الحكومي، وتزويدهم بأدوات التفكير المنطقي في قطاعات المستقبل، ومهارات تحديد وتحليل أبرز التغيرات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

وسيتم اختيار المنتسبين لبرنامج دبي لخبراء المستقبل من خلال ترشيحات الجهات الحكومية لموظفيها الذين يتمتعون بمهارات التفكير التصميمي، فيما يمكن لموظفي الجهات الحكومية ممن يمتلكون المهارات الاستشرافية ترشيح أنفسهم بشكل فردي من خلال موقع أكاديمية دبي للمستقبل.

Optimized with PageSpeed Ninja