رئيس تبارك للتطوير العقاري: 2020 سيشهد طفرة هائلة في قطاع السياحة المصري

كتب – محمد كمال

أشاد علي الشرباني رئيس مجلس إدارة مجموعة تبارك للتطوير العقاري ورئيس جمعية مستثمري رأس سدر بمبادرة الرئيس  المصري، عبد الفتاح السيسي، للنهوض بقطاع السياحه وتذليل العقبات أمام المستثمرين.

لافتا الى أهمية المبادرات الداعمة لكافة الاوجه والقطاعات على أرض مصر التي أطلقتها القيادة السياسية انطلاقا من مباردة المركزي وما سيكون لها من صدى كبير على تنشيط السوق العقاري، امتدادا إلى مبادرة دعم القطاع السياحي ومردودها على دفع عجلة التنمية.

وأثنى الشرباني على الخطوات الجادة التي اتخذها الدكتور خالد العناني وزير السياحه والآثار لدعم هذه المبادره على أرض الواقع وبرامجه الطموحه للنهوض بهذا القطاع الحيوي، مؤكدا على أن العام الجاري سيشهد نقلة نوعية في صناعة السياحة التي تعد عصب اقتصاد مصر وأحد أهم دعائم الدخل القومي للبلاد.

كما توقع حدوث طفرة في ظل ما قام به الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار من وضع الحلول الفوريه لبعض مطالب المسثمرين التي قدموها خلال الاجتماع الموسع الذي عقده بحضور الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وأكثر من 150 من مستثمرى وممثلي قطاع السياحة الخاص ولفيف من قيادات القطاعات ذات الاختصاص وقيادات الإعلام.

وقال إن المستثمرين لن يألوا جهدا فى سبيل تطوير قطاع السياحة من خلال المزج بين الرؤى السياحيه العالمية والتركيز على أهم المميزات التي تتمتع بها هذه المنطقه للخروج بحلول مبتكره تهدف إلى الارتقاء بجوده الخدمات لتحقيق تنميه حقيقيه فى هذه البقعه الساحره تلفت أنظار العالم وتضاهيي المدن السياحيه العالميه.

استعرض الشربانى خلال الاجتماع المقومات المتميزه التي تتمتع بها منطقة رأس سدر والتي بتنميتها ستضع مصر على خارطة أهم مدن السياحة العالمية، موضحا ما أشارت إليه نتائج الدراسات التي نظمتها مجموعة تبارك للاستفادة القصوى من مقومات هذه البقعه الساحره من استغلال توافر سرعات رياح متميزه طوال العام وانعدام التلوث بهذه المنطقه لتجعل منها مقرا لسياحة الكايت سيرف العالمية والتي شهدت إقبالا كبيرا من الوافدين على المنطقه مما شجع اقامة مراكز تدريب لها بالقرى السياحيه المقامه.

هذا إلى جانب ما تتمتع به هذه المنطقه من دعائم السياحه العلاجيه التي حازت اهتمام القياده السياسيه لدعمها وتنميها لتضاهي المدن السياحيه العالمية في هذا المجال، حيث تتمتع المنطقه بالكثير من العيون المائية الحارة مثل حمام فرعون وحمامات موسى ذات الأهمية التاريخية وما لها من أهمية علاجية تعزى إلى احتوائها مياها كبريتية.

وأكد على الشرباني على أهمية إعلان اللواء خالد فودة حول البدء بتنفيذ مطار رأس سدر بالتعاون مع القوات المسلحة وما سيعود به هذا القرار على خريطة السياحة الإقليمية والعالمية.

وأوضح أن محفظة الحلول المتكامله التي تم تقديمها للمستثمرين والتي شملت أيضا الإعلان عن قرب افتتاح النفق الثاني خلال العام الجاري، كذلك تطوير شبكة الطرق الممتدة بين القاهره – شرم الشيخ والتي سيتم الانتهاء منها وافتتاحها هذا العام ستسهم بشكل فاعل في دعم وتنشيط حركة السياحه في هذه البقعه.

لفت الشرباني إلى أن الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية لقطاعي السياحة والآثار سوف يساعد على تنشيط هذا السوق، متوقعا تحسن وضع القطاع السياحي بشكل كبير في 2020، خاصة في ظل توجهات الحكومة بتذليل جميع العقبات لدفع عجلة العمل في هذا القطاع الحيوي.

Optimized with PageSpeed Ninja