استقرار الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى في شهرين

دبي – مصادر نيوز

استقر الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الخميس قرب أعلى مستوى في شهرين مقابل سلة من العملات الرئيسية، بحسب وكالات.

ويرى البعض أن الدولار يعد ملاذًا  آمنًا للمستثمرين، بعد ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بالفيروس القاتل إلى 7700 شخص ووفاة 170 شخصا وفقا لأحدث إصدارات منظمة الصحة الصينية.

كما استبعد المستشار التجاري للرئيس الأمريكي “بيتر نافارو” فكرة إلغاء الولايات المتحدة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية المتفق عليها في المرحلة الأولى من الصفقة التجارية، إذا بدأ تفشي الفيروس في الضغط على الاقتصاد الصيني.

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء تثبيت معدلات الفائدة لتتراوح بين مستوى 1.5 و1.75 بالمائة، كما أكد البنك التزامه برفع معدل التضخم إلى المستهدف البالغ 2 بالمائة.

ومن المقرر الإعلان عن بيانات إعانة البطالة والقراءة الأولى للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وتراجع الدولار الأمريكي هامشيا أمام اليورو بنسبة 0.09 بالمائة ليصل إلى 1.1020 دولار، كما انخفض مقابل الين الياباني بنحو 0.08 بالمائة عند مستوى 108.93 ين.

واستقر الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني عند مستوى 1.3021 دولار، بينما انخفض أمام العملة السويسرية بنسبة 0.3 بالمائة ليسجل 0.9706 فرنك.

وخلال نفس الفترة، استقر مؤشر الدولار الرئيسي والذي يتبع أداء الدولار الأمريكي مقابل ست عملات رئيسية أخرى عند مستوى 98.002، لكنه لايزال قرب أعلى مستوى في شهرين.

Optimized with PageSpeed Ninja