لماذا مزقت نانسي بيلوسي خطاب ترامب؟

دبي – مصادر نيوز

سؤال يطرح نفسه بشدة في الأوساط السياسية الأمريكية: لماذا مزقت نانسي بيلوسي خطاب ترامب فور إنتهائه من إلقاء خطاب الإتحاد؟

قالت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي لزملائها النواب الديمقراطيين يوم الأربعاء إنها لم تكن تنوي تمزيق خطاب حالة الاتحاد للرئيس دونالد ترامب لكنها قررت ذلك عندما لم تجد فيها صفحة ”لا تضم كذبة“، وفقا لرويترز.

وقالت بيلوسي، حسبما ذكر معاون سجّل ملاحظات أثناء التجمع الذي كان مغلقا، ”الليلة الماضية رأينا رئيس الولايات المتحدة يمزق الحقيقة أمامنا. يمزق الحقيقة“.

وأوضحت بيلوسي أن ترامب كذب بتأكيد أنه سيحمي تغطية التأمين الصحي للمرضى الذين يعانون من مشاكل صحية بالفعل بينما تدعم إدارته دعوى قضائية تسعى لإلغاء قانون يحمي هؤلاء المرضى.

وذكرت بيلوسي لزملائها المشرعين أن امتناع ترامب عن مصافحة يدها الممتدة وهو يعطيها نسخة من خطابه ليس سبب تمزيقها الوثيقة قائلة ”من يهتم؟“.

ولرئيسة مجلس النواب الأمريكي، التي تقود حملة مساءلة ترامب، علاقة متوترة منذ شهور مع ترامب. وكان مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، قد برأ ترامب ضد التهم الموجهة له باستغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس.

وقال جمهوريون من أعضاء مجلس النواب إنهم شعروا بالغضب بسبب تصرف بيلوسي الذي تم تصويره على الهواء مباشرة على شاشات التلفزيون بينما كانوا هم (النواب الجمهوريون) لا يزالون يصفقون للرئيس.

Optimized with PageSpeed Ninja