منتدى المرأة العالمي: وسائل التواصل الاجتماعي تفتح آفاق اقتصادية للمرأة

دبي – مصادر نيوز

نظمت مؤسسة دبي للمرأة الدورة الثانية لـ “منتدى المرأة العالمي” يومي 16 و17 فبراير 2020، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

أقيم منتدى المرأة العالمي – دبي 2020، تحت شعار “قوة التأثير” ويعد منصة عالمية رائدة للتأثير على السياسات وبناء شراكات تعزز دور المرأة وتأثيرها في الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل.

سلط المنتدى الضوء على دور التقنيات الحديثة بما في ذلك شبكات وسائل التواصل الاجتماعي في تمكين المرأة وتعزيز إسهاماتها في بناء المستقبل والإعداد له.

وقالت إيبيلي أوكوبي، مديرة السياسة العامة في أفريقيا والشرق الأوسط وتركيا في شركة فيسبوك خلال مشاركتها في جلسة “وسائل التواصل الاجتماعي: آفاق اقتصادية للمرأة” نحن على يقين من أن تمكين المرأة يسهم في تحقيق نمو اقتصادي أفضل، آخذين بعين الاعتبار أن الناتج المحلي الإجمالي لا يُعتبر دائماً العامل الأساسي التي يتوجب أخذه بالحسبان؛ إذ يتعين علينا التطلع لتحقيق مخرجات أفضل في قطاعي الصحة والتعليم وحتى مؤشرات السعادة. فعندما نركز على المرأة ونمهد الطريق أمامها، فإننا نمد يد العون للأسر والمجتمعات ككل، حيث تساهم الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص في توفير فرص حقيقية قادرة على رفد تطلعات المرأة وأهدافها الاقتصادية.

وتعتبر #SheMeansBusiness إحدى مبادرات شركة فيسبوك، حيث توفر منصة عالمية لتبادل التدريب والتوجيه الرقمي،و تم إطلاق المبادرة في دبي عام 2017 واستفادت منها حوالي 14 الف سيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. واستعرضت أوكوبي الدور الذي ستلعبه الشراكة التي تجمع فيسبوك بصندوق خليفة في تعزيز الاقتصاد التنافسي في المنطقة، حيث ستشهد توفير مزيد من الفرص التدريبية والتوجيهية للمرأة.

وأكدت أوكوبي على دور وسائل التواصل الاجتماعي المحوري في دعم الأعمال الصغيرة، لا سيما من خلال قدرتها على ربط الأفراد بالأعمال ، واستشهدت بملابس كانت ترتديها من مشاريع نيجيرية وفيتنامية لا يمكنها الوصول إلى الزبائن إلا من خلال المنصات الرقمية.

واستعرضت أوكوبي تجارب عدد من رائدات الأعمال في مصر، مشيرة إلى أن سرد القصص هو عنصر مهم في إيصال أي رسالة، لأنه يقدم فكرة حول ما يمكن تحقيقه الآن وما يمكن تحقيقه في المستقبل. وواصلت حديثها لتسرد مسيرة جدتها رائدة الأعمال والناشطة السياسية النيجيرية؛ وقالت: لقد حظيت بفرصة ذهبية لأكون شاهدة على أمثلة حية للشجاعة والبسالة التي استطاعت أن تؤسس أسرة مترابطة ومسيرة مهنية ناجحة واستقلالية شخصية – فلا يجب أن يأتي أحد هذه العناصر على حساب الآخر.

Optimized with PageSpeed Ninja