صحيفة فرنسية تصدر مرة كل 4 سنوات.. تعرف عليها

دبي – مصادر نيوز

ينتظر متابعو الصحيفة اليومية الفرنسية الاستثانئية “La Bougie du Sapeur” أو شمعة الصابر أو الصبور”، يوم السبت المقبل صدور عددها الـ 11، بحسب صحيفة “لوباريزيان”.

تصدر صحيفة “La Bougie du Sapeur”، التي أنشئت العام 1980، مرة كل أربع سنوات.

ويأتي عدد يوم السبت المقبل بعشرين صفحة تزخر بالتلاعب بالألفاظ والكلمات، والمقابلات الحقيقية والكاذبة، وأخبار السنوات الأربع الماضية.

“شمعة الصابر ” فضول صحفي، وهي جريدة يومية فريدة لا تظهر كل يوم، ولكن فقط في 29 فبراير من كل عام، وتستعد لإصدار عددها الحادي عشر في غضون 40 عامًا من وجودها، يوم السبت المقبل .

فبصفحاتها العشرين المليئة بالتلاعب بالألفاظ، والمقابلات الحقيقية والكاذبة، وتعليقات أكثر أو أقل جدية على أخبار السنوات الأربع الماضية، ستكون (La Bougie du Sapeur) في أكشاك بيع الصحف اعتبارا من يوم السبت المقبل.

أقسامها الرئيسية مشابهة لتلك الموجودة في الصحف اليومية العادية، فنقرأ الحياة السياسية، والحياة الاقتصادية، والحياة الدولية، وكلما تعمقت في الصحيفة زادت الموضوعات الخفيفة والمسلية، مثل: الترفيه، الرياضة وصفحة آخر دقيقة، مثلما يوضح رئيس تحريرها، فيكومت جان دي إيندي.

سميت الصحيفة، التي ولدت العام 1980، باسم شمعة الصابر “La Bougie du Sapeur” في إشارة إلى شخصية كرتونية تم إنشاؤها في نهاية القرن التاسع عشر، وهي الصبور كاممبر، الذي يحتفل بعيد ميلاده مرة كل أربع سنوات.

تباع الصحيفة بسعر 4.80 يورو في فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورغ وسويسرا. وكان العدد 10 قد بيع منه 130،000 نسخة.

 

Optimized with PageSpeed Ninja