وزير الصحة الإماراتي: 21 حالة كورونا .. تماثلت 5 منهم للشفاء

دبي – مصادر نيوز

أعلن عبد الرحمن العويس، وزير الصحة الإماراتي، أن “عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″ في الدولة بلغ 21 حالة تم الإعلان عن شفاء 5 حالات منها وهو ما يشكل نسبة 25 في المائة من الإصابات”.

وأوضح أيضا ” أن عدد الحالات التي تم فحصها للمشاركين في فعالية “طواف الإمارات” بلغت 612 حالة تم انهاء فحوصات 450 حالة منها وجاءت جميعها سلبية أي خالية من الفيروس” مؤكدا أن الحالتين اللتين تم الإعلان عن إصابتهما هما لـ”فنيين” وليسا لدراجين وبالتالي هامش تعاملهما مع الجمهور يكاد يكون معدوما.

وأكد أن دولة الإمارات تلتزم بشكل تام بمعايير منظمة الصحة العالمية بل وتتجاوزها بشكل أكثر صرامة وذلك حرصا على سلامة جميع المواطنين والمقيمين على أرض الدولة.

وجدد العويس تأكيده أن جميع منافذ الدولة البرية والبحرية والجوية مغطاة بالكاشفات الحرارية المتطورة التي تقوم بمسح كافة القادمين إلى الدولة وقال إنه يتم إجراء فحوصات مخبرية لكل القادمين من الدول التي تزيد بها حالات الإصابة بالفيروس”.

وأشار إلى أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” محدودة على مستوى العالم وأن أكثر من 80 في المائة من حالات الوفاة هي للأعمار التي تتجاوز 80 سنة بينما تبلغ النسبة للأعمار أقل من 60 سنة نحو 0.002 في المائة.

ونوه بأن نسبة التعافي من فيروس كورونا في صعود مستمر وأن أكثر من 90 في المائة من الحالات تتواجد في الصين بينما الحالات الأخرى في بقية دول العالم قليلة للغاية.

Optimized with PageSpeed Ninja