فيروس كورونا
فيروس كورونا

آخر المستجدات حول فيروس كورونا يوميًا

دبي – مصادر نيوز

يعيش العالم هذه الأيام حالة من الذعر بسبب وجود فيروس ينتشر بسرعة فائقة، ومع عدم اكتشاف مصل للعلاج حتى الآن، ويعتبر فيروس كورونا او (كوفيد-19) والذي قال عنه مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس أنه قد وصل إلى “مرحلة حاسمة” وأن هناك “احتمالات أن يتحول إلى وباء شامل”.

وإليكم آخر المستجدات حول فيروس كورونا اليوم :

قطر تعلن تسجيل ثالث إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية أن قد أكتشفت إصابة حالتين إضافيتين بمرض فيروس كورونا، و تعود لمواطنين قطريين من ضمن المواطنين الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية في 27 فبراير الماضي.

ارتفاع أعداد المصابين في لبنان إلى 10 أشخاص بعد اكتشاف 3 إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة العامة، في بيان اليوم، “تسجيل ثلاث حالات جديدة مثبتة مخبريا مصابة بفيروس كورونا المستجد وهي لأشخاص أتوا سابقا على متن طائرات آتية من ايران، وكانوا موجودين في العزل المنزلي.

بريطانيا تعلن تسجيل 12 حالة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 35 شخصاً

السعودية تعلن عن آلية لاسترجاع رسوم التأشيرات وذلك بعد تعليقها دخول المعتمرين خوفاً من كورونا

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية، وجود آلية إلكترونية لطلب استرجاع رسوم التأشيرات وأجور الخدمات عن طريق وكلاء العمرة فى بلدان المعتمرين فقط، وذلك بعد أيام من تعليق السلطات السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها، بشكل مؤقت، خوفاً من انتشار فيروس كورونا.

أبوظبي تعلق استقبال الأطفال في جميع الحضانات خوفًا من كورونا

قررت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي تعليق استقبال الأطفال في جميع الحضانات مؤقتا في أبوظبي وذلك اعتبارًا من اليوم الأحد.

تأجيل القمة العربية القادمة في الجزائر بسبب كورونا

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية خلال مؤتمر صحفى عقده مع صبري بو قادوم، وزير الشؤون الخارجية الجزائري أن هناك وضع طارئ عالمي متعلق بفيروس كورونا، قد يتسبب في تأجيل القمة العربية القادمة بالجزائر إلى منتصف العام الجاري.

إنهيار بورصات الخليج ومصر بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا

سجلت الأسهم المصرية والخليجية تراجعا حادا في المعاملات المبكرة، متأثرة بالمخاوف حيال الأضرار المحتملة للفيروس التي قد تلحق بالنمو العالمي وأسعار النفط جراء انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك بعد أن تعرضت الأسهم الأمريكية لأحد أسوأ نوبات الهبوط في تاريخها لنفس الأسباب عقب اكتشاف حالات إصابة جديدة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وزير الصحة السويسري يدعو لتجنب تبادل القبل

قال وزير الصحة السويسري، آلان بيرسيت، إن على السويسريين تجنب تبادل القبل لوقف انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على مسافة كافية من الأفراد، اجتماعياً فهو أفضل وسيلة لإبطاء تفشي المرض.

فرنسا تغلق متحف اللوفر في باريس خوفاً من انتشار فيروس كورونا

قررت السلطات الفرنسية، اليوم الأحد، إغلاق متحف اللوفر، في العاصمة باريس، بصورةٍ مؤقتةٍ، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا.

وزير الصحة الإماراتي: 21 حالة كورونا .. تماثلت 5 منهم للشفاء

أعلن عبد الرحمن العويس، وزير الصحة الإماراتي، أن “عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″ في الدولة بلغ 21 حالة تم الإعلان عن شفاء 5 حالات منها وهو ما يشكل نسبة 25 في المائة من الإصابات”.

منظمة الصحة العالمية: “الهلع الذي أثاره فيروس كورونا قد يكون له عواقب سياسية واجتماعية أكثر خطورة على البشر”

حذر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غبيريسوس، اليوم، من أن “الخوف والذعر الذي أثاره فيروس كورونا قد يكون له نتائج سياسية واجتماعية واقتصادية أكثر خطورة من الإصابة بالفيروس نفسه”.

وكالات

Optimized with PageSpeed Ninja