تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في السعودية وتونس والأردن والمغرب

دبي – مصادر نيوز

تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في دول: السعودية وتونس والأردن والمغرب، بينما تم إكتشاف حالات جديدة في دول عربية أخرى، وفقا لبي بي سي.

ففي السعودية، أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن سعودي قادم من إيران عبر البحرين.

وفي تونس، أعلن وزير الصحة عبد اللطيف المكي تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد، والتي تعود لمواطن تونسي عائد من إيطاليا.

وفي الأردن، أعلنت وزارة الصحة تسجيل أول إصابة لديها بفيروس كورونا لأردني قادم من إيطاليا، بينما تحفظت السلطات على شخص آخر، ووضعته قيد الحجر الصحي.

وفي المغرب، تم تسجيل أول حالة مصابة بالفيروس، وأوضحت وزارة الصحة المغربية أن المصاب مواطن مغربي مقيم بإيطاليا.

وفي قطر، كشفت الفحوصات عن تسجيل إصابات جديدة اليوم الاثنين، ليصبح إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد سبع حالات، وفقا لوكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وفي الجزائر، عزلت السلطات مساء أمس الأحد امرأتين تحملان فيروس كورونا، جنوبي العاصمة الجزائر، ليرتفع عدد الإصابات في البلاد إلى ثلاث حالات.

وفي الكويت، أعلنت وزارة الصحة الكويتية اليوم الاثنين تسجيل عشر إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين في الدولة إلى 56 حالة مؤكدة.

وفي العراق، كشفت وزارة الصحة عن إصابتين جديدتين بالفيروس في العاصمة بغداد، وقالت إنهما عائدتان مؤخرا من إيران. وبذلك بلغ عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى 21 حالة.

وفي البحرين، سجلت السلطات ست إصابات جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي المصابين إلى 47 حالة. وعلقت السلطات البحرينية الدراسة لمدة أسبوعين، ودعت المواطنين إلى عدم السفر إلى دول انتشر فيها الفيروس، مثل إيران، وإيطاليا، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا، وكوريا الجنوبية.

وفي الإمارات، قالت السلطات إن عدد الإصابات بالفيروس بلغ 21 حالة، منها خمس حالات تماثلت للشفاء.

وفي لبنان، كشفت السلطات عن عشر إصابات بالفيروس في البلاد، وجميعها لأشخاص أجانب.

وفي مصر، سجلت السلطات ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا لشخص يحمل الجنسية الكندية. وكانت مصر قد أعلنت يوم الخميس الماضي تماثل أول حالة أعلنت في البلاد للشفاء، وتعود لمواطن صيني. ولم تسجل أي إصابة بين مصريين.

وفي سلطنة عُمان، أعلنت الجهات المعنية عن تماثل حالتين مصابتين بالفيروس للشفاء من بين ست حالات إصابة. وأوضحت وزارة الصحة العمانية خضوع 2367 شخصا لإجراءات الحجر الصحي. وعلقت السلطنة رحلاتها المتجهة إلى إيطاليا.

Optimized with PageSpeed Ninja