منهم رئيس دولة، كورونا يتسبب في إصابة وزراء ومسؤولين 

دبي – مصادر نيوز

كتبت/ أسماء عبد الظاهر

مع إنتشار فيروس كورونا المستجد أو “كوفيد-19” في العالم، والإعلان عن إصابة ووفاة  الكثير من المسؤولين الكبار في بعض الدول، ومنهم أيضا رئيس دولة البرتغال الذي عزل نفسه وقيل أنه هناك احتمال كبير بإصابته بكورونا، وفي هذا التقرير سوف نحصر عدد ومناصب هؤلاء المسؤولين الذين أصابهم فيروس الكورونا.

الرئيس البرتغالي، مارسيلو ريبيلو دي سوسا

علق الرئيس البرتغال جدول أعماله الرسمي لمدة أسبوعين كإجراء احترازي ضد فيروس كورون، واتُخذ قرار بقائه في المنزل ومتابعته، وذلك  بعد زيارة مجموعة من الأطفال القصر الرئاسي الثلاثاء، ثم اتضح لاحقا أن تلميذا في تلك المدرسة نقل إلى المستشفى بعد مرضه المفاجئ.

وزيرة الدولة البريطانية لشؤون الصحة نادين دوريس

أعلنت الحكومة البريطانية عن إصابة وزيرة الدولة لشؤون الصحة، نادين دوريس، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، لتصبح أول وزير في بريطانيا يصاب بالفيروس القاتل.

ووفقا لـ (ذي إندبندنت )فقد أعلنت  الوزيرة الصحة إنها تخضع للعزل الصحي الذاتي، كما اتخذت كل الاحتياطات‭‭‭‭ ‬‬‬‬الموصى بها“ بمجرد إبلاغها بنتيجة التشخيص.

مدير مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون باتريك سترزودا

أعلنت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) وضع مدير مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أحد أقرب مساعديه، باتريك سترزودا، قيد الحجر الصحي، على خلفية شكوك حول إصابته بفيروس كورون، كما أعلن انه سيعمل من منزله، وسيكون قيد الحجر الصحي بعد تعامله مع مصاب بكورونا.

وزير الصناعة والتجارة والمعادن رضا رحماني

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن وزير الصناعة والتجارة والمعادن رضا رحماني أصيب بفيروس كورونا الجديد، وأن الأطباء شخصوا إصابة رحماني بفيروس كورونا، وأنه نقل من مستشفى “إمام خميني” في طهران إلى مستشفى جديد (دون ذكر اسمه) حيث يرقد في العناية المركزة.

نائب وزير الصحة الإيراني إيراج حريرجي

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة في مقابلة مع التلفزيون الرسمي أن نائب وزير الصحة أصيب بالفيروس وهو الآن قيد الحجر الصحي.

وفاة مساعد السلطة القضائية الإيرانية، علي خلفي

أعلنت وسائل إعلام عن وفاة مساعد السلطة القضائية الإيرانية، علي خلفي أثر إصابته بفيروس كورونا .

وفاة حسين شيخ الإسلام مستشار وزير الخارجية الإيراني

ذكرت وكالة إيرنا الرسمية للأنباء الجمعة الماضية وفاة مستشار وزير الخارجية الإيراني حسين شيخ الإسلام الذي شارك في عملية احتجاز الرهائن في السفارة الأميركية عام 1979، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

النائبة عن مدينة طهران، فاطمة رهبر في غيبوبة

دخلت النائبة عن مدينة طهران، فاطمة رهبر في غيبوبة، جراء إصابتها بالفيروس المستجد، حسبما ذكرت وسائل إعلام إيرانية، وكانت وكالة “تسنيم” كشفت في وقت سابق أن حالة رهبر “سيئة للغاية”.

وفاة مدير مركز التفسير في الحوزة العلمية أكبر دهقان

أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية عن وفاة مدير مركز التفسير في الحوزة العلمية أكبر دهقان، بمدينة قم، بسبب إصابته بكورونا.

أمين عام جمعية الهلال الأحمر فى إيران

أعلنت وسائل الإعلام الإيرانية عن وفاة محمود رضا بيروي، أمين عام جمعية الهلال الأحمر فى إيران، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وفاة 6 من موظفي البنك المركزي الإيراني بسبب كورونا

أعلن رئيس البنك المركزي الإيراني، عبدالناصر همتي عن وفاة 6 من موظفي النظام المصرفي بسبب كورونا.

وفاة “محمد مير محمدي” عضو “مجمع تشخيص مصلحة النظام”

أعلنت وسائل إعلام إيرانية رسمية، الاثنين الماضي عن وفاة “محمد مير محمدي” عضو “مجمع تشخيص مصلحة النظام”، عن عمرا يناهز الـ72 عاما،  جراء إصابته بفيروس كورونا الجديد.

بحسب وكالات

Optimized with PageSpeed Ninja