وزير التجارة والصناعة المصري يلتقي سفير ألمانيا بالقاهرة-مصادر نيوز

مصر تشارك في القمة الألمانية الإفريقية الأسبوع المقبل

القاهرة – (مصادر نيوز)

قال وزير التجارة والصناعة المصري، طارق قابيل، إن الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا الأسبوع المقبل للمشاركة في القمة الألمانية الإفريقية تحت عنوان ” قمة الاستثمار مستقبل مشترك” تمثل قوة دفعة كبيرة لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وألمانيا خلال المرحلة المقبلة، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

مضيفًا أنه من المقرر أن يشهد الرئيس فعاليات منتدى الأعمال المصري الألماني المشترك والذي يستهدف خلق حوار بناء بين الشركات المصرية ونظيرتها الألمانية بهدف إنشاء مشروعات مشتركة جديدة تحقق المصلحة المشتركة لكلا الجانبين.

جاء ذلك خلال  جلسة المباحثات الثنائية التي عقدها الوزير مع يوليوس جيورج لوي سفير ألمانيا بالقاهرة والتي استعرضت  توسيع أطر التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تعزيز معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر وألمانيا خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير أن الزيارة ستشمل أيضًا عقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة برئاسة وزير التجارة والصناعة المصري ونظيره وزير الدولة للاقتصاد والطاقة الألماني.

 

“بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين العام الماضي 5 مليارات و567 مليون يورو بزيادة 10% عن عام 2015، كما بلغت الاستثمارات الألمانية في مصر حتى يناير الماضي نحو 619.2 مليون دولار في قطاعات المواد الكيماوية وصناعة السيارات والاتصالات والحديد والصلب والبترول والغاز والأدوات الصحية ومكونات السيارات حيث تحتل ألمانيا المركز الـ 20 في قائمة الدول المستثمرة بالسوق المصري” يقول قابيل.

ومن جانبه أكد يوليوس جيورج لوي، سفير ألمانيا بالقاهرة، على الدور المحوري الذي تلعبه مصر على مختلف الأصعدة في منطقة الشرق الأوسط مشيراً إلى أن مجتمع الأعمال الألماني يولى أهمية خاصة بالسوق المصري كسوق استثماري فريد يمتلك فرصاً استثمارية هائلة في مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن هناك فرصاً كبيرة لتوسيع أطر التعاون الاستثماري بين البلدين في العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #ألمانيا #استثمار #صناعة #قمة

Optimized with PageSpeed Ninja