مصر تفرض رسوم إغراق على واردات الـ”SNF” من الصين وروسيا

القاهرة – مصادر نيوز

أصدرت وزيرة التجارة والصناعة المصرية نيفين جامع، قراراً بفرض رسوم مكافحة إغراق نهائية على الواردات المغرقة من صنف سلفونايتد نفثالين فورماليدهايد SNF ذات منشأ أو المصدرة من روسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية.

وبحسب بيان لوزارة الصناعة صادر اليوم السبت، يعمل بالقرار لمدة 5 سنوات اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

من جانبه، قال رئيس قطاع المعالجات التجارية بوزارة الصناعة، إن القرار جاء نتيجة التوصيات التي توصل إليها القطاع بعد دراسة شكوى الصناعة المحلية وبناءً على توصية اللجنة الاستشارية المختصة حيث سبق وأن قام القطاع بناءً على قرار وزارة التجارة والصناعة الصادر خلال شهر أبريل من العام الماضي ببدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات المغرقة من هذا الصنف.

وأوضح إبراهيم السجيني، أنه بعد دراسة وتحليل كافة البيانات توصل القطاع إلى أن الواردات من المنتج محل التحقيق ترد بأسعار مغرقة وبهوامش إغراق بلغت 24.9 بالمائة لروسيا وتتراوح بين 13.6 و22.6 بالمائة للصين كنسبة من سعر التصدير، وهو الأمر الذي يؤكد توافر علاقة السببية بين الواردات المغرقة وبين الضرر الواقع على الصناعة المحلية.

وأوضح أن القطاع قام عقب بدء الإجراءت بإرسال قوائم الأسئلة ونسخة من إعلان بدء التحقيق والنص غير السري للشكوى إلى الأطراف المعنية، وتم منحهم مهلة 37 يوماً من تاريخ استلام قائمة الأسئلة للرد حيث تلقى القطاع فيما بعد ردود الأطراف المعنية على قوائم الأسئلة وتم دراستها وتحليل المعلومات الواردة فيها.

وأضاف أن سلطة التحقيق أجرت زيارات التحقق الميدانية للشركات التى تمثل الصناعة المحلية، والمستخدمين والمستوردين والشركات المنتجة والمصدرة بكل من الصين وروسيا، وذلك لفحص ومراجعة دقة البيانات المقدمة من تلك الأطراف من خلال الدفاتر والسجلات المالية.
ولفت رئيس قطاع المعالجات التجارية، إلى قيام القطاع بإخطار منظمة التجارة العالمية بهذا القرار.

Optimized with PageSpeed Ninja