تكليف رئاسي للحكومة المصرية بتوفير لقاحات كورونا فور طرحها
أدوية- أرشيفية

دواء الإيبولا يعطي نتائج جيدة لعلاج كورونا

دبي – مصادر نيوز

قال مدير المعهد الوطني الأمريكي للأمراض المعدية، أنطوني فاوتشي، إن عقار Remdesivir “رمديسيفير” له تأثير واضح في منع تدهور حالة المرضى وتقليص وقت التعافي من فيروس كورونا، بحسب وكالات.

وأضاف، أن هذا الأمر يثبت أن الدواء المستخدم سابقا في علاج إيبولا، وهو من إنتاج عملاق الأدوية الأمريكي “غيلياد ساينس”، يمكن أن يتصدى لفيروس كورونا المستجد، وهو ما يعطي الأمل في القدرة على وقف خطر هذا الوباء.

ووفر دواء Remdesivir جرعة أمل في الأيام الأخيرة، بعد تجارب أولية أظهرت نجاعته في انتشال المرضى من براثن كوفيد 19 المستمر في حصد أرواح البشر.

ونشرت مجلة New England Journal of Medicine نتائج تجربة علاج بهذا الدواء التابع لشركة Gilead Sciences على 53 مريضا يعانون من مراحل متقدمة وصعبة من الإصابة.

وبحسب التقرير، لاحظ الأطباء تحسن المؤشرات السريرية لـ 36 من أصل 53 مريضا. مقابل 8 حالات لم تطرأ عليها تغيرات إيجابية، بينما توفي 7 منهم. وتمكن الأطباء من فصل 17 من أصل 30 مريضا عن أجهزة التنفس الاصطناعي.

وهناك قيود كبيرة على الاستنتاجات التي يمكن استخلاصها من هذا التحليل. حيث لم تكن هناك مجموعة تحكم عشوائية، يمكنها أن تسمح بمقارنة كيفية أداء المرضى الذين تناولوا الدواء الوهمي بالنسبة لأولئك الذين تم إعطاؤهم remdesivir.

Optimized with PageSpeed Ninja